يستضيف المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019 الذي تنظمه "الرابطة العالمية لتحلية المياه" The International Desalination Association (IDA) ، برعاية شركة "ماتيتو" العالمية متعددة الجنسيات، نخبة من القيادات وكبار المسؤولين والمتخصصين والأكاديميين لتبادل معارفهم وخبراتهم وأحدث التقنيات في مجال تحلية المياه وتدويرها وإعادة استخدامها. ويعقد المؤتمر في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر 2019 بدبي بمركز دبي التجاري العالمي.

وتفخر شركة "ماتيتو"، المزود العالمي للحلول الذكية المتكاملة لإدارة ومعالجة المياه والحلول البديلة للطاقة، بدعم جهود الرابطة العالمية لتحلية المياه وأن تكون الراعي الذهبي لدورة هذا العام من الحدث العالمي الهام لتحلية المياه وإعادة استخدامها. ومن خلال أكثر من ستين عامًا من الخبرة، تشارك "ماتيتو" في العديد من الحلقات النقاشية للمؤتمر لتبادل الخبرات حول أفضل الممارسات الدولية وتسليط الضوء على إنجازاتها ومشاريعها الضخمة المشهود لها بالنجاح في مجال تحلية المياه وإعادة استخدامها حول العالم. وسوف يحضر فعاليات المؤتمر وفد كبير من فروع شركة ماتيتو المختلفة و من أفريقيا وفد عالي المستوي برئاسة كريم مدور، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ماتيتو بمصر وإفريقيا حيث ستناقش احدى الجلسات مشروع محطة الجلالة لتحلية مياه البحر على ساحل خليج السويس، على بعد 60 كيلو مترا من العاصمة الإدارية الجديدة وهو أحد المشروعات القومية الكبرى وتبلغ طاقة المحطة 150 الف مترا مكعبًا/ يوم.

ويقول معتز غندور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ماتيتو": "تقوم ماتيتو بقيادة تغيرات جوهرية في مشهد المياه في مختلف أنحاء العالم من خلال مشاريع حيوية مستدامة. “

وأضاف "غندور": "لطالما كنا من كبار داعمي الرابطة العالمية لتحلية المياه IDA، ونواصل العمل مع فريقها القيادي عن كثب بصفتنا خبراء وقادة في هذه الصناعة، بالإضافة لعضويتنا في مجلس الإدارة والمجلس الاستشاري الشرفي للرابطة. وتشهد الرابطة العالمية لتحلية المياه هذا العام تغييرات كبرى حيث تدفع بقوة أكبر عجلة التطوير في مجال تحلية المياه وإعادة استخدامها. ودعماً منا لهذه الجهود، تتشرف ماتيتو برعايتها للمؤتمر الذي يتيح منصة عالمية رائدة لاستضافة النقاشات المحفزة على طرح الأفكار من قبل نخبة من رواد المجال وصناع القرار، ونتطلع إلى استعراض التقدم المحرز حتى الآن والخطوات التالية لتحقيق المزيد من النجاح في سد الفجوة بين إمدادات المياه والطلب المتزايد".

من جهتها قالت شانون ك. مكارثي، الأمين العام للرابطة العالمية لتحلية المياه، " شركة ماتيتو لطالما كانت داعمًا قويًا لنا على مدار السنين وهي شريك رئيسي وشركة رائدة في صناعة المياه حول العالم. واستطاعت بفضل نجاحها الموثق عبر مختلف المشاريع الكبرى ونماذج الأعمال الرائدة من التصدي لمشاكل شح المياه في مختلف أنحاء العالم، وتمثل مشاركاتها سواء في المؤتمر أو في الرابطة العالمية لتحلية المياه قيمة كبيرة ورؤى هامة للغاية، وتتعاون ماتيتو مع الرابطة في مهمتها الأساسية المتمثلة في مواصلة إعداد مستقبل مائي اكثر استدامة للأجيال القادمة عبر نشر الحلول المستدامة للمياه، ونحن متأكدون من أن دعم ماتيتو لهذا المؤتمر خطوة أخرى نحو ضمان تحقيق هذه الأهداف".

وخلال فعاليات المؤتمر العالمي لتحلية المياه ستُعقد "قمة القادة" كجزء من المؤتمر، لتوفير مساحة مشتركة لإجراء محادثات هادفة بين القادة البارزين في مجالي المياه والطاقة من مختلف القطاعات، بما في ذلك الشؤون المالية، والقانونية، وتطوير المشاريع، والمرافق العامة والخاصة، والحلول التقنية. وستشارك شركة ماتيتو في مجموعة من من الحلقات النقاشية الخاصة بالقمة.

ستتواجد ماتيتو في الجناح C62 في قاعة الشيخ مكتوم في المؤتمر العالمي لتحلية المياه.