قام اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، يرافقه وفد من "محلية النواب"، بزيارة لمشروعي "إيكلا" و"ساحة مصر" والذين تتولى شركة نيو بلان للتطوير العقاري تطويرهما بالمحافظة.

وتضمن وفد الزيارة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ولجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجيني، وذلك لزيارة عدد من القرى والفنادق السياحية للتعرف على إنجازات المحافظة فى مختلف القطاعات .

واستعرض "الغضبان"، أعمال التطوير التى شهدتها قرية "إيكلا" السياحية، والتي أصبحت واحدة من أهم القرى السياحية التى يقصدها زائرو المحافظة مؤخرا، وتتميز بتقديمها خدمات سياحية على أعلى مستوى .

وأوضح "الغضبان"، أن المحافظة تضم فرصًا استثمارية متنوعة بكافة القطاعات فهناك فرص للاستثمار السياحي والصناعي، مشيدًا بمستوى تطوير قرية "إيكلا" والذى يتناسب مع أهداف تطوير قطاع السياحة ببورسعيد ووضع بورسعيد على خريطة السياحة .

كما قام الوفد بزيارة لمنطقة "ساحة مصر" والتي حظيت بإشادة وإعجاب محافظ بورسعيد وأعضاء "محلية النواب" باعتبار المنطقة من أهم المناطق السياحية الجاذبة بالمحافظة والتي تحظى بتصميم جمالي وحضاري مميز.

وقال محافظ بورسعيد، إن تطوير "ساحة مصر" يستهدف تنفيذ عمل فني مميز يليق بتاريخ محافظة بورسعيد وحضارتها لتكون واجهة سياحية على أعلى مستوى ضمن مشروعات المحافظة السياحية، لهدف وضع محافظة بورسعيد ضمن المدن السياحية، ولتحقيق أفضل مستوى ترفيهي لأبناء المحافظة.

كما أشاد رئيس "محلية النواب" بمشروع ساحة مصر والذي يؤكد الهوية المصرية مشيرا إلى جهود أبناء مصر خلال عملية حفر قناة السويس، كما يتناسب مع طبيعة التطوير والتنمية الذي تحققه المحافظة على كافة المستويات.

من جانبه أكد المهندس وليد خليل، رئيس مجلس إدارة شركة نيو بلان للتطوير العقاري، أهمية الفرص الاستثمارية المتنوعة والمميزة التي تتوافر في محافظة بورسعيد، بالإضافة لأهمية الشراكة مع المحافظة ونجاح الفكرة في مشروع "إيكلا".

وأوضح أن الشركة تقوم بتطوير مشروع "إيكلا" بنظام الشراكة مع محافظة بورسعيد، وهو مشروع سكني يقع على مساحة 40 ألف متر ويضم 350 وحدة سكنية، وتقوم الشركة بتطويره طبقا لأحدث التصاميم المعمارية والتى تتماشى مع توجه الشركة من حيث اختيار المواقع المميزة وأحدث التصاميم التى تميز الشركة عن غيرها.

وأضاف أنه يتم تسليم المشروع خلال عام ونصف العام من التعاقد مع العملاء، ويضم بحيرة صناعية لعملائه على مساحة 5 آلاف متر.

أما بالنسبة لمشروع "ساحة مصر" فهي حديقة بالمحافظة تقوم شركته بتطويرها، وتضم تمثال أيقوني بارتفاع 17 متراً مع كامل التطوير لحديقة التاريخ تحت اسم ساحة مصر لتتماشي مع التوجه العام للدولة في التطوير والتحديث علي كافة الأصعدة على قناة السويس.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بتطوير "ساحة مصر" في إطار المسئولية المجتمعية لها بمحافظة بورسعيد، وكذلك إيمانا من الشركة بأهمية محافظة بورسعيد التاريخية وخطة المحافظة لتحويلها لمدينة سياحية عالمية، لافتا إلى أهمية تعاون الجميع من أجل تحقيق تنمية شاملة في كافة أنحاء الجمهورية، وضرورة قيام القطاع الخاص بدوره في عملية التنمية.

وتابع أن الشركة تقوم بتطوير ساحة مصر إهداء من الشركة لمحافظة بورسعيد ولمصر كلها، والتي تتضمن تدشين تمثال عالمي تراه كافة السفن التي تمر من قناة السويس، وهو تمثال "أم الدنيا".