انتهت شركة محمد طلعت معماريون MTA من تنفيذ وتسليم مشروع «Sapanca Waterfalls» بدولة تركيا.

صرح الاستشاري مهندس محمد طلعت - رئيس مجلس إدارة شركة محمد طلعت معماريون MTA، بأن المشروع بدء منذ 4 سنوات و استغرقت أعمال الإنشاءات واللاند سكيب ما يقرب من عامين ونصف وحوالي عام لأعمال التشطيبات الداخلية والفرش.

وأوضح أن المشروع عبارة عن مجموعة ڤيلات سكنية، تتمتع بإطلالة رائعة على أكبر بحيره بتركيا بمدينة سبنجا الساحلية، وهي من أشهر المدن المعروفة في تركيا بالسياحة.

وأكد أن الشركة نجحت فى تغيير طريقة التفكير والبناء فى تصميم المشروعات المماثلة فى تلك المنطقة، هذا بالإضافة إلى استخدام تصميمات عصرية وحديثة تتلائم مع المناظر الطبيعية الجميلة، وتعطي احساس بالإتصال بين الخارج والداخل، وهو مايظهر بوضوح فى الدمج بين التصميم الخارجي والداخلي للمشروع.

كما تم الدمج بين اللاندسكيب والمباني،ذلك بعمل شلال مياه لكل ڤيلا، وهو ما يعطي احساس أكبر لكل ساكن بوجوده في الطبيعة وتحقيق الترابط بين صوت المياه والنظر إلي الغابات الجميلة، كما تم عمل شلالات مياه طبيعه في قلب المشروع واستغلال فروق المناسيب الحادة، لجعل المكان قطعة من أحلي الأماكن الطبيعية في العالم.

وأكد طلعت أن فرق المنسوب الكبير في الأرض منح فرصة ذهبية لجعل كل ڤيلا تري البحيرة والغابات بشكل متتميز و كأنها تستمتع بالمنظر الرائع بشكل منفرد.

واستكمل طلعت بأن المشروع تم بنائه بواسطه كبري الشركات التركية للمقاولات، و بشراكة سعودية يمنية تركية، وبتصميم معماري وداخلي و لاندسكيب و تخطيط من محمد طلعت معماريون MTA، وكذلك الأشراف علي كافة الأعمال الإنشائية خلال مراحل تنفيذ المشروع.

وفي النهاية، ذكر طلعت بأن مثل تلك المشروعات العمرانيه التي يتم تنفيذها في الخارج تعد ترويجا قويًا لتنافسية الهندسة المعمارية المصرية في الخارج، وتأكد علي استمرارية إنفراد وتميز المعماريين والمهندسين المعماريين المصريين بالخارج.