اعلنت شركة تطوير مصر عن الانتهاء من تنفيذ 51% من أنشاءات المرحلة الأولى بمشروع “إلمونت جلالة” بالعين السخنة، والذي تم بدء تنفيذه عام 2016، باستثمارات إجمالية تصل إلى 18 مليار جنيه.

وقال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر خلال جولة صحفية فى موقع إلمونت جلالة، إن عدد وحدات المرحلة الأولي 4000 وحدة في مراحل مختلفة من التنفيذ، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 480 وحدة بالكامل.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من أعمال التنفيذ بنسبة 60% لعدد 150 وحدة، و 75% لعدد 700 وحدة، ضمن المرحلة الأولى للمشروع، ومن المقرر بدء التسليمات بها فى نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وبلغ إجمالي الاستثمارات التي قامت الشركة بضخها في المشروع حتى الآن 6 مليارات جنيه من إجمالي 18 مليار جنيه للمشروع، ويبلغ عدد وحدات المرحلة الأولى 4 آلاف وحدة في مراحل التنفيذ المختلفة.

وأوضح أن المساحة الكلية للمشروع تبلغ 2.5 مليون متر مربع، ويضم 10 آلاف وحدة سكنية، ويضم المشروع أول كريستال لاجون مقامة على الجبل في العالم، وقام المهندس المعماري الإيطالي جيانلوكا بيلوفو وشركاه، بوضع المخطط العام للمشروع وذلك بالتعاون مع المهندس المصري العالمي رائف فهمي.

ويبلغ إجمالي أعمال الشبكات المنفذة في المرحلة الأولي 10 كيلو متر شبكات بما يمثل 60% من إجمالي حجم أعمال الشبكات الكلي بالمرحلة الأولي، ويبلغ حجم الاستثمارات الكلية في الشبكات بالمرحلة الاولي حوالي 1.5 مليار جنيه.

كما يبلغ عدد الوحدات الجاهزة للتسليم أكثر من 2200 وحدة سكنية، ويتم تسليم نحو 700 وحدة سكنية نهاية العام الجاري، كما يتم تسليم حوالي 1500 وحدة سكنية بنهاية 2022.

وأوضح العضو المنتدب لشركة تطوير مصر أنه جاري بدء أعمال تنفيذ الشاطئ والأعمال البحرية، ويبلغ إجمالي الاستثمارات المرصودة للمرحلة الأولي مليار و100 مليون جنيه، وتم تنفيذ أعمال حفر وردم بالمشروع بإجمالي 9 مليون متر مكعب من إجمالي 9.5 مليون متر مكعب بنسبة إنجاز94%، وبالنسبة لأعمال الردم تم تنفيذ 1.3 مليون متر مكعب من إجمالي 2 مليون متر مكعب بنسبة إنجاز 65%.

وتم تنفيذ أعمال خرسانات بالمرحلة الأولى بالمشروع 138 ألف متر مكعب خرسانة من إجمالي حجم خرسانة يبلغ 250 ألف متر مكعب بنسبة إنجاز 55%.

2 مليار جنيه إجمالي استثمارات تطوير مصر في الحلول الذكية بمشروع المونت جلالة

تعاقدت شركة تطوير مصر مع عدد من شركات التكنولوجيا لتوفير الحلول الذكية بكافة مشروعاتها بتكلفة 4.5 مليار جنيه من خلال التعاقد مع شركة هواوي تكنولوجيز مصر التى تعمل على توفير حلول المدن المستدامة والذكية بحيث نحقق الاستفادة من شبكات هواوي التي تعتمد على (IoT)) إنترنت الأشياء في جميع مشروعاتنا، بدءا من تطبيقات أجهزة الاستشعار، برامج تحليل البيانات، الذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة إلى البنية التحتية.

كما سيتم إنشاء مركز البيانات واحد لكل مشاريع تطوير مصر مما سيسمح للشركة بالوصول إلى التحليلات القائمة على البيانات الدقيقة للمساعدة في تقييم سلوكيات العملاء، وبناءا على ذلك اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً واستدامة، مثل التحكم في إنارة الشوارع/ وشبكات المياه والكهرباء /نظم الأمان وكاميرات المراقبة/خفض التلوث /توفير أنظمة ري ذكية.

وأضاف شلبي أنه تم التعاقد مع شركة شنايدر اليكتريك وستقوم بدورها فى إنشاء جمیع مكونات الشبكة الكهربائية من لوحات توزيع ومحولات من انتاج الشركة، بالإضافة إلى شركة اورنج التى تعمل على تقديم خدمات “نقل البيانات اللاسلكية Triple Play”؛ وهي خدمات متكاملة تشمل الإنترنت فائق السرعة، وIPTV قنوات التلفاز عالية الجودة عبر الإنترنت، والاتصالات الهاتفية الثابتة باستخدام كابلات الالياف الضوئية