أعلنت شركة المصريين للإسكان والتعمير(EHDR) عن موافقة الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 05/10/2022، على دمج 5 شركات تابعة لها، وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقاً لقوائم ديسمبر 2021، حسبما أوضحت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وقالت الشركة أنه تقرر دمج كل من إميرالد للاستثمار العقاري (EMRI)، وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، وإيدج للتطوير وإدارة المشروعات، واودن للاستثمار والتنمية (ODID)، وأودن للاستثمار والتسويق العقاري، في شركة المصريين للإسكان.

تم اعتماد تقرير اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بشأن الاندماج، التي انتهت في تقريرها إلى تحديد صافي حقوق الملكية لكل من الشركة الدامجة والشركات المندمجة على أساس القيمة الدفترية.

كما وافقت العمومية على تحديد رأس المال المصدر للمصريين للاسكان بعد الإندماج بمبلغ 300 مليون جنيه، ورأس المال المصدر للشركة هو عبارة عن ناتج إجمالي صافي حقوق الملكية للمصريين للإسكان والبالغ 190.24 مليون جنيه، وصافي حقوق مساهمي إميرالد للاستثمار العقاري والبالغ 172.82 مليون جنيه.

وكذلك صافي حقوق مساهمي إيدج للتطوير والبالغ 136 جنيه، وصافي حقوق مساهمي إميرالد للتطوير والبالغ 68.03 ألف جنيه، وصافي حقوق مساهمي أودن للاستثمار والبالغ 108.39 مليون جنيه، وصافي حقوق مساهمي أودن للاستثمار والتوسيق البالغ 926.51 ألف جنيه، وذلك بعد استبعاد الاستثمارات المتبادلة مع تقريب إجمالي حقوق الملكية للشركة الدامجة والشركات المندمجة على أساس القيمة الدفترية إلى مبلغ 472.46 مليون جنيه، وبعد تجنيب مبلغ 172.46 مليون جنيه بحساب الاحتباطيات بالشركة الدامجة بعد الاندماج.

وقررت العمومية تعديل القيمة الاسمية لسهم الشركة بعد الاندماج ليصبح 10 قروش للسهم.

كما تقرر كذلك تعديل المادتين 6- 7 من النظام الأساسي للشركة الدامجة.