قرر رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير تشكيل مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير لمدة عام وذلك اعتبارًا من 22 مايو 2020.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، أنه بموجب القرار يشغل خالد زكريا العدلي إمام منصب رئيس مجلس إدارة غير متفرغ، كما يشغل تامر محمد ناصر منصف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي واسماعيل محمود اسماعيل سيد منصب العضو المنتدب للشئون الفنية والتنفيذية، وسهر محمد كامل الدماطي العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية.

وشغل محمد أنور مصطفى الأهوائي منصف عضو مجلس إدارة غير متفرغ من ذوي الخبرة، كما تقرر تعين أربعة أعضاء غير متفرغين منتخبين من العاملين .

وكانت سهر الدماطى، العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية، قد قالت إن التشكيل الجديد لمجلس الإدارة لا يزال يعمل على وضع الاستراتيجية الجديدة ليعتمدها أولا، قبل عرضها على الشركة القابضة للتشييد – الكيان الأم- خلال الفترة المقبلة، متابعة أنه سيتم التعويل على الخبرات المتراكمة للأعضاء الجدد فى مجال التطوير العقارى.

وأوضحت أن أحد أهداف خطة التطوير يتمثل فى تحويل شركة مصر الجديدة إلى واحدة من أكبر 5 شركات فى القطاع العقارى بالسوق المحلية وسترتكز الاستراتيجية على 3 محاور رئيسية تتمثل فى التطوير الذاتى ومشروعات المشاركة وبيع الأراضى.

وأضافت أن خطة بيع 4 إلى %5 من أراضى الشركة لاتزال قائمة، وتم اعتمادها من الشركة القابضة سابقا، وذكرت أن إجمالى ما تم بيعه حتى الآن هو 67 فدانا من أصل 290 مستهدف بيعها علما بأن إجمالى أراضى الشركة يصل إلى نحو 7000 فدان.

وأوضحت أن خطة بيع تلك النسبة البسيطة من الأراضى جاءت بهدف خدمة تنفيذ باقى خطة التطوير عبر السيولة التى ستتوافر من خلال عملية البيع.