أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن توقيع اتفاقية تطوير مدرسة دولية مع احد المستثمرين في مشروعها المتكامل O West في مدينة السادس من أكتوبر كجزء من الجهود التي تبذلها الشركة باستمرار لتوفير أفضل مستوى من الخدمات المقدمة في المشروع. وسوف تقوم Kent College بالإدارة الاكاديمية الحصرية للمدرسة بموجب اتفاق اداري. وتعتبرKent College واحدة من أفضل 10 مدارس في المملكة المتحدة بما تمتلكه من خبرات تمتد إلى 130 عاما. وتعتبر هذه المدرسة هي أول مدرسة لها في مصر حيث تعمل Kent College فقط في كانتربيري التي تأسست في عام 1885 ودبي التي تأسست في . 2016 هذا يمثل دخول Kent’s College الأول إلى السوق التعليمية المصرية والإفريقية.

وتبلغ إجمالي القيمة الاستثمارية للمدرسة 500 مليون جنية مصري تقريباً . ومن المتوقع أن تبدأ المدرسة عملها في الربع الثالث من عام 2022 ، أي قبل عام من تسليم أول الوحدات العقارية في مشروع .O West

والجدير بالذكر بان المدرسة تستوعب ما يقرب من 1500 طالب وحوالي 400 موظف، وتتضمن 70 غرفة دراسية بالإضافة الى المختبرات والمكتبات وغرف الفنون المسرحية، أماكن لمختلف الأنشطة الرياضية وفصول الأنشطة المختلفة الأخرى لضمان جودة التعليم المقدم..

ستقوم Kent College O West بتطبيق نظام STEAM التعليمي ويتولى مدرسين بريطانيين تدريس المناهج التعليمية البريطانية، التى تليها الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي GCSE وIGCSE، ومنهج البكالوريا الدولية((IB سيكون اختياري في السنوات العليا.
وعلق السيد/ أشرف نسيم – العضو المنتدب التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر عن سعادته بالاتفاقية التي تمثل شراكة استراتيجية مع واحدة من أفضل واعرق المدارس البريطانية Kent College قائلا:: "نحرص على الاختلاف والتميز في تطبيق وتنمية مفهوم المدن المتكاملة بالمعنى الشامل مما يضمن جودة الخدمات المقدمة لعملائنا وأضاف إن الشركة تولي اهتماما كبيرا للمنطقة التعليمية وذلك للحرص على توفير تعليم عالي الجودة للطالب المصريين وخلق مجتمع متكامل من خلال الشراكات المتخصصة.