أعلنت شركة أرقى للتطوير العقاري عن طرح عدد محدود من الوحدات المفترض طرحها في المرحلة الثانية من مشروع أبراج "آى بيزنس بارك " بالعاصمة الإدارية الجديدة للبيع بشكل حصري، وذلك خلال مشاركتها بمعرض عاصمة الأمل 2 بفندق الدوسيت بالقاهرة في الفترة من 4 الي 6 مارس الجاري.

وقال أحمد زيادة مدير تسويق أرقى أن تلك الوحدات هي وحدات مميزة من ناحية مزيج المساحة ونشاط الوحدة المستخدم وذلك فيما يخص الوحدات التجارية، وتقررت تلك الخطوة تلبية لتوصيات الدراسات السوقية وإستطلاعات الرأي والتي نجريها بشكل دوري علي عملاءنا ومستثمري السوق العقاري .

وأضاف زيادة أنه بعد مناقشة نتائج الاستطلاعات والتي دعمتها زيادة طلب العملاء خلال الفترات السابقة لوحدات تمزج بين مساحات مع أنشطة تشغيل محددة تناسب رغباتهم الإستثمارية ،تم الرجوع لشركاءنا الاستراتجيين الهندسيين وشركة إدارة المنشآت التجارية، للتأكيد علي أن ذلك التطوير يتلاءم مع دقة وجودة التصميمات الهندسية للأبراج ويساهم في دعم مزيج التنوع السلعي بالأدوار التجارية، تم إعتماد طرح تلك " الوحدات " بشكل محدود قبل طرحها رسميا ضمن المخزون البيعي للمرحلة الثانية .

وأوضح «زيادة» بإنة سوف يتم طرح بيع تلك الوحدات لعملاء أرقي خلال فترة معرض عاصمة الأمل والاولوية سوف تكون للعملاء الذين أبدوا رغبتهم في التعاقد علي تلك الوحدات حال طرحها ، بالإضافة الي عروض وخصومات حصرية جداً خلال فترة المعرض مع تقديم أطول فترة سداد سوف يتم الاعلان عنها لزوار جناح " أرقي " .

وصرح زيادة أن أرقي نجحت بأن تكون قدوة للكثير من المطوريين من خلال مشروع الأبراج بالعاصمة الإدارية في تفاصيل عديدة أهمها الإعلان عن شركة الإدارة والتشغيل للمشروع قبل بدء الطرح ، وأضاف أن أرقي حققت مبيعات تخطت المليار جنيه خلال الشهور الخمس الأولى من عمر إعلان طرح المشروع علما بان المبيعات المستهدفة للمشروع تتجاوز الـ5مليارات جنيه، وسوف يتم الاعلان عن موعد الحفر والأعمال الإنشائية خلال الأيام القليلة القادمة .
.
يذكر أن مشروع " أبراج آي بيزنس بارك "هي 3 ابراج بارتفاع 91متر، بموقع متميز على الميدان الرئيسي بالعاصمة الادارية الجديدة «MU3» بمنطقة الداون تاون بالعاصمة و ويقع مباشرة على النهر الاخضر و محور محمد بن زايد وباطلالة على فندق الماسة والبرج الايقونى والحى المالى، ويربط بين الابراج الثلاثة بوديوم من خلال الدور الارضى والاول والثانى ،و جميع الوحدات تم تصميمهما بمنظور هندسى 360 درجة لتكون كل اطلالات الوحدات بالكامل امامية، بمعني أنة لا يوجد اية وحدات خلفية.

ويشمل الدور الارضى والاول والثانى والثالث محلات تجارية تباع بنظام تخصيص النشاط المحدد كأنشطة «الملابس اوالمطاعم اوالكافيهات على سبيل المثال» لتوفير تنوع للمزيج السلعى، وذلك من خلال دراسة تمت بالتعاون مع شركة «كاد» لادارة المنشآت التجارية، علماً بانه تم طرح بعض الادوار في البرج الثانى والثالث على أن يتم طرح أجزاء من البرج الاول فى مرحلة لاحقة.

ويقع المشروع على مساحة 21الف متر مربع بمساحة بيعية 83الف متر مربع ، ويوفر المشروع مساحات تبدأ من 40متر، وبإجمالي 407 وحدة للمرحلة الاولى فقط، وبأسعار تبدأ من 190الف جنيه للمتر التجارى و48الف جنيه للمتر الادارى والطبى وسوف يتم تسليمة خلال عام 2024