أكد الخبير العقاري حسام نور، على أهمية الاسراع فى تنفيذ قرارات الرئيس السيسي بتقنين الاراضى، لافتا إلى إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارات خلال عامي 2016 و 2017 لفتح الباب أمام تقنين الأراضي وكان من المفترض أن يتم تنفيذها منذ عام ونصف.
وأضاف "نور"، خلال لقائه في برنامج "حوار واستثمار"، الذي يُعرض على شاشة "HBC الصحة والجمال"، مع إبراهيم الشواربي، أن هذا التوجه له الكثير من المكاسب سواء على مستوى المستثمرين أو الاقتصاد الوطني، ويحقق ايرادات للدولة تصل لـ 590 مليار جنية، ولابد من سرعة تفعيل قرارات التقنين، لافتا إلى إن الكثير من المستثمرين لديهم أراضي على الظهير الصحراوي ولا تصلح للزراعة.
وأشار إلى أن تحويلها لعقارات بشكل مخالف قد ينتج عن ذلك عشوائيات، "والرئيس قال قسم وطور وخلي الناس تدفع فرق تحسين، لأن المستثمرين أخذوا هذه الأراضي بأسعار مخفضة.
وأوضح أن أجهزة المدن لم تنفذ قرارات التقنين حتى الان، مؤكدًا أن جهاز الشروق علق تلقي طلبات التقنين خوفًا من التزاحم وحتى لا ينتشر فيروس كورونا، رغم أمكانية تلقى الطلبات الكترونيا، وحال فتح جهاز الشروق باب تلقي الطلبات ولو الكترونيا سيتم جمع 55 مليار جنية في 3 شهور فقط ايرادات تقنين الاراضى بالجهاز.