عقدت لجنة «إنفستجيت» في الـ 20 من أكتوبر بالقاهرة، اجتماعًا لمناقشة الخطط المستقبلية ومهمة المسؤولية الاجتماعية.

ومع عودة نشاط السوق العقاري بشكل كبير في الربع الرابع من عام 2020، دعت «إنفستجيت» لجنتها للاجتماع لمواجهة التحديات الحالية التي تواجه القطاع العقاري، ومناقشة سبل حلها، بالإضافة إلى الاتفاق على المبادرة المقبلة التي تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية.

وتضم اللجنة المهندس فتح الله فوزي، مؤسس مجموعة «مينا» والخبير العقاري، والمهندس هشام شكري، رئيس مجلس إدارة مجموعة «رؤية»، والدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر»، والمهندس وليد مختار، الرئيس التنفيذي لشركة «إيوان» للتطوير، والأستاذ عمرو القاضي، الخبير العقاري، والمهندس محمد فؤاد، الرئيس التنفيذي والشريك الإداري لـ «إنفستجيت»، وفريق إدارة «إنفستجيت».

وخلال الاجتماع، اتفقت اللجنة على الموضوعات التالية ليتم مناقشتها بدقة، وعرضها على السلطات الحكومية لتطوير وتأمين صناعة العقارت خاصة خلال تلك الأوقات الصعبة.

ومن خلال سلسلة مقبلة تضم عددًا من الموائد المستديرة ومؤتمر في صناعة العقارات، التي سيتم الإعلان عنها قريبًا، سوف تسلط اللجنة الضوء على الموضوعات التالية:
• قوانين مخالفات البناء والتصالح .
• قانون اتحادات الشاغلين الذي تم تحديثه مؤخرًا.
• الثروة العقارية في مصر وتأثير وقف تراخيص البناء على الصناعة.
وسوف تعلن «إنفستجيت» عن المزيد من التفاصيل حول جدول الموائد المستديرة ومؤتمر الأعمال قريبًا.

وفيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية، اقترحت «إنفستجيت» الانضمام إلى مبادرة "100 مليون صحة" تحت رعاية الرئيس السيسي لدعم صحة المرأة في شهر التوعية بسرطان الثدي. وسوف ترسل منظمة 100 مليون صحة فريقًا من الأطباء لإجراء فحوصات على الموظفات في الشركات العقارية. ومن جانبهم، رحب أعضاء اللجنة بهذه المبادرة وأكدوا على مشاركتهم فيها.