أعلنت شنايدر إلكتريك، عن نتائجها المالية وغير المالية للنصف الأول من العام 2020، حيث تنشر الشركة 21 مؤشراً فرعياً من مؤشر تأثير شنايدر إلكتريك في مجال الاستدامة (SSI) الذي يقيس التقدم المحرز فيما يتعلق بالتزامات الشركة نحو تعزيز الاستدامة في الفترة بين 2018-2020. وتتوافق هذه الأهداف بشكل وثيق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) وتلخص أداء الشركة بالاعتماد على معايير أخرى غير الأداء المالي للشركة.

ووصل تأثير شنايدر إلكتريك في الاستدامة في هذا الربع، إلى 7.71 من أصل 10 نقاط، وتسير الشركة بخطىً ثابتة لتحقيق أهدافها المرسومة بحلول نهاية العام من خلال البرامج التي وضعتها مسبقا.

وقال جيليس فيرمو ديسروش، نائب أول للرئيس لشؤون الاستدامة في شنايدر إلكتريك: "لن تحول الأزمة دون تحقيق أهدافنا المحددة للاستدامة خلال العام 2020. وسنواصل العمل بالوتيرة ذاتها لتحقيق التزاماتنا لعام 2030 والمتمثلة في العمل على تعزيز النظام البيئي العالمي لمحاربة تحديات تغير المناخ ودعم مسؤولياتنا تجاه النمو الشامل. وبينما نواصل الاستجابة لمن هم في أمس الحاجة إليها اليوم من خلال صندوق الغد الصاعد - أكثر من مليون شخص حتى الآن في 65 دولة - ينصب تركيزنا في النصف الثاني من العام على دعم تعافي الشركات من خلال برامج التعليم والتدريب. ".

المناخ

يتميز النهج الطموح للمجموعة والهادف إلى المساعدة في خفض انبعاثات الكربون من جهة عملائها بالجرأة. واعتباراً من الربع الثاني من العام 2020، ساعدت الشركة عملاءها على توفير 107 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتسير بخطى ثابتة لتحقيق هدفها لنهاية العام والمتمثل بتوفير 120 مليون طن متري. ونشرت المجموعة تقرير "مرحلة الإفصاح عن التأثيرات المناخية"، والذي يوضح كيف ساهمت عروض خدماتها في توفير الانبعاثات وتجنبها.

الاقتصاد الدائري

تجاوزت شنايدر إلكتريك هدفها المحدد في نهاية العام، حيث رفعت أدائها العام لتجنب استهلاك الموارد الأولية إلى ما يزيد قليلاً عن 126000 طن متري، واستأثر الربع الثاني من العام الحالي وحده بـ 29000 طن متري من هذا الرقم. بينما شكلت إعادة تدوير بطاريات الرصاص جزءاً كبيراً من هذا الأداء، وساهم حل برامج ECOFIT™ الذي طورته الشركة في هذه النتائج من خلال تطوير وتحديث معدات العملاء. ويحل الحل المبتكر مكان مكونات لوحة المفاتيح الرئيسية بدلاً من استبدال المنتج بالكامل. وقد أنتج في إيطاليا بمصنع "ستيزانو" التابع لشركة شنايدر إلكتريك 55 قاطعاً للتيار المتوسط، مما ساعد على إحياء لوحات المفاتيح وإطالة عمرها.

التنمية

يدعم "صندوق الغد الصاعد" التابع لمؤسسة شنايدر إلكتريك أنشطة الطوارئ وإعادة الإعمار طويلة الأجل المتعلقة بفيروس كوفيد - 19. وتدعو الشركة موظفيها إلى التطوع "للمهام الرقمية" مثل دعم الطلاب في دراساتهم وتدريب رواد الأعمال الاجتماعيين. كما أقامت المؤسسة شراكات مع العديد من المنظمات غير الحكومية لتقديم أدوات التعلم الأساسية مثل معدات تكنولوجيا المعلومات للأشخاص الذين لا يستطيعون التواصل. وتتوفر أمثلة على المهام التطوعية على موقع VolunteerIn الإلكتروني.

أبرز الإنجازات

• نشرت شنايدر إلكتريك العديد من التقارير الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات منذ بداية عام 2020: Universal Registration Document وIntegrated Report، وSustainability Report،
• قام صندوق الغد الصاعد التابع شنايدر إلكتريك بتقديم الدعم للموظفين والعملاء والشركاء عبر أكثر من 65 دولة من خلال دعم 74 مشروعاً محلياً تساهم في دعم مليون شخص.
• انضمت المجموعة إلى تحالف يضم 11 شركة دولية كبرى لتسريع التحول في الطاقة في مجال النقل والخدمات اللوجستية.
التكريمات والجوائز
• تم تصنيف شركة شنايدر إلكتريك في المرتبة الرابعة في قائمة جارتنر لأفضل 25 سلسلة إمداد لعام 2020.
• حازت شنايدر إلكتريك علامة حلول الطاقة الشمسية الفعالة Solar Impulse Efficient Solution label عن حلول الشبكات المصغرة والشبكات الجديدة في منظومتها المتطورة من البرمجيات EcoStruxure™.
• فازت المجموعة بجائزة كفاءة الطاقة الصناعية في هانوفر ميسي عن مجموعة مفاتيح الجهد المتوسط الخالية من سداسي فلوريد الكبريتSF6.