وقعت شركة بنية عقد شراكة مع شركة خزنة الإماراتية المتخصصة في مراكز البيانات لإقامة أول مركز بيانات في إفريقيا والذي سيكون في مصر، وفق المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية.

وقال مكي خلال كلمته بافتتاح معرض Cairo ICT، إن المركز سيبدأ بطاقة 25 ميجاوات وباستثمارات 250 مليون دولار.

Aqar

ومؤخرا شهد حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة بنية وشركة خزنة داتا سنترز ومنطقة المعادي التكنولوجية لإقامة أول مركز بيانات فائق القدرة في مصر بقدرة 25 ميجاوات وبتكلفة استثمارية 250 مليون دولار في المنطقة التكنولوجية بالمعادي.

كما وقعت أيضا كل من مجموعة بنية وشركة خزنة داتا سنترز مذكرة تفاهم مع منطقة المعادي التكنولوجية لتخصيص موقع لإقامة مركز البيانات.

ويُعد هذا المشروع والذي من المقرر أن يُقام على مساحة 40 ألف متر مربع بمنطقة المعادي التكنولوجية هو الأول من نوعه من حيث القدرة والمساحة بحجم استثمارات يبلغ قدرها نحو 250 مليون دولار لاستهداف أعمال مراكز البيانات واسعة النطاق في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وكانت قد أعلنت شركة خزنة، ومصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر ADIB Egypt، عن حصولهم على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري لإطلاق «بطاقة خزنة»، بطاقة مسبقة الدفع تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية «ميزة»، وذلك في إطار استراتيجية البنك المركزي المصري للتحول نحو مجتمع غير نقدي ولتعزيز الشمول المالي.