افتتحت شركة المهندس يوتن للدهانات والبويات الصناعية، مصنعها الجديد في المنطقة الصناعية بمنطقة زونا فرانكا بمدينة العاشر من رمضان، ويتخصص المصنع في إنتاج الدهانات المبتكرة بطاقة إنتاجية تصل إلى أكثر من 70 مليون لتر في الوردية الواحدة.

يشغل المصنع الجديد مساحة 94 ألف متر مربع، وقد ضخت الشركة استثمارات تتخطي 100 مليون دولار في إقامته وتجهيزه، انطلاقًا من التزامها بالاستثمار طويل الأجل في السوق المحلي، كما يأتي افتتاحه في إطار استراتيجية التوسع التي تطبقها شركة المهندس يوتن في مصر.

وقال عبد الله توكل المدير التنفيذي لشركة المهندس يوتن للدهانات، إننا نسعى دائمًا للابتكار وتطوير منتجات وحلول متطورة في عالم الدهانات، في الوقت نفسه يؤكد افتتاح مصنعنا الجديد في العاشر من رمضان، على التزامنا تجاه السوق المصري، وهو ما يتمثل في ضخ استثمارات ضخمة في هذا السوق الهام والكبير، هذا إلى جانب رغبتنا في المشاركة في كبرى المشروعات التنموية والقومية في مصر خاصة في مجالات البنية التحتية والتطوير العقاري وشبكة النقل والمواصلات والأنفاق والكباري وغيرها"

ولتحقيق هذه الأهداف، قامت شركة المهندس يوتن بتجهيز المصنع الجديد بأحدث التقنيات الحديثة في الإنتاج والتشغيل، بما يضمن تقديم أفضل مستويات الجودة، وتحقيق تطور مستمر للدهانات محلية الصنع، خاصة أن الشركة تعمل في مصر لأكثر من 35 عاما، ولديها علاقة طويلة الأمد مع كبار المطورين العقاريين والهيئات العامة في مصر، ولديها سابقة أعمال وسجل حافل بالنجاحات والإنجازات في خدمة كافة قطاعات الاقتصاد المصري.

تسعي شركة المهندس يوتن لمواصلة الإبتكار و تطوير المنتجات لذالك قدمت برنامج "Green Steps" الذي يساهم في تقديم منتجات و خدمات اكثر استدامة.

ويعد اقامة المصنع الجديد خطوة لتطبيق معايير الإستدامة في مصر في مجال الدهانات. بالاضافة الي إلتزام الشركة بتقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة 50%، ورفع الاعتماد على حلول الطاقة المتجددة في مصانعها ومنشآتها بنسبة 70% وذلك بحلول 2030.