يرغب تحالف شركتي شين فينج لإنتاج الحديد وسينوما (CDI) بإنشاء مجمع لإنتاج الحديد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بتكلفة استثمارية 300 مليون دولار.

وقال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فى جولته ببكين لعقد لقاءات في عدة مقاطعات صينية مع مختلف الشركات الصينية لبحث سبل التعاون المشترك، إن الهيئة تعمل على دراسة العرض المقدم من الشركة بمساحة 750 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية 300 مليون دولار يوفر 1200 فرصة عمل، لاتخاذ الموافقات للمشروع من الجهات المعنية.

Aqar

ويمثل هذا المشروع شراكة بين القطاع الخاص ممثلاً في "شينج فينج" والحكومة ممثلة في CDI Sinoma، وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين حيث البدء بالمرحلة الأولى مباشرة لتلبية طلبات والتصدير للسوق المحلي من منتجات الشركة.

وتم الاتفاق على أن تقوم الشركتين بزيارة للمنطقة الاقتصادية قريباً على أن يتم إمداد المشروع بعد الموافقة عليه بأحدث المعدات المستخدمة في هذا المجال لإنتاج أفضل أنواع المنتجات وبجودة عالية.

كما اجتمع السيد وليد جمال الدين مع السيد بيوشان وانج Baotian wang مساعد نائب رئيس شركة Sany للصناعات الثقيلة ومعدات البناء، وقد تطرق الاجتماع إلى مشروعات الهيدروجين الأخضر الجاري جذبها وحجم احتياجاتها من المحللات الكهربائية Electrolyzers، وإمكانية قيام الشركة بتصنيعها بالمنطقة الاقتصادية لتلبية احتياجات تلك المشروعات.

والجدير بالذكر أن شركة Sany متواجدة بمصر منذ 2007 وهناك شراكة من عام 2012 مع شركة السويدي إليكتريك بمصر، حيث تشارك الشركة بمشروعات الطاقة الخضراء من خلال مشروعات المحللات الكهربائية و الطاقة الشمسية وتوربينات الهواء.