تحالف أوراسكوم للإنشاءات يوقع مذكرة لبناء أول منظومة متكاملة لقطار فائق السرعة

البوابة العقارية
17 يناير 2021

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون ( بي . إل . سي) أن تحالف أوراسكوم للإنشاءات و سيمنز والمقاولون العرب قد وقع مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية للأنفاق (NAT) لتصميم وبناء وتشغيل أول منظومة متكاملة لقطار فائق السرعة في مصر.

تشمل الاتفاقية نظام شبكة سكك حديدية على طول 1000 كم. يمتد أول خط قطار فائق السرعة عبر 460 كيلومتراً بقيمة تبلغ حوالي 3 مليار دولار أمريكي. وسيربط هذا الخط الأولي، والذي سيكون أيضاً قابلاً لنقل البضائع، مدينة العين السخنة بمدينة العلمين مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يُضاف هذا المشروع الهام إلى سجل شركة أوراسكوم للإنشاءات الحافل في قطاع النقل والذي يشمل المونوريل والقطار الكهربائي والسكك الحديدية والمترو. كما أنه يعزز مكانة شركة أوراسكوم للإنشاءات كشريك رائد في المشاريع الضخمة في جمهورية مصر العربية.

وعلق المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي، قائلاً: “نحن نؤكد وضعنا كلاعب رئيسي في قطاع النقل. بعد نجاحنا المشترك مع شركة سيمنز في مشروعات الطاقة الضخمة، يسعدنا أن نتحالف مرة أخرى مع شركة سيمنز كشريكنا المتكرر. سيساهم هذا المشروع بربط مناطق نائية بطريقة مستدامة وبتطوير البنية التحتية والتنمية الاقتصادية في جمهورية مصر العربية.”

أخبار مرتبطة

ابحث عن