وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم الأربعاء، عقدا مع الوحدة المصرية لشركة إن.إتش.إم.سي الإنجليزية للخدمات الطبية لتخصيص أرض بمساحة 72 فدانا لإقامة مشروع طبي تعليمي عمراني متكامل بمدينة الشروق باستثمارات 300 مليون دولار.

ونقل بيان لرئاسة الوزراء عن وزير الإسكان عاصم الجزار قوله، إنه سيجري سداد قيمة الأرض بتحويلات من الخارج بالعملة الأجنبية حسب الأسعار الرسمية المعتمدة لدى البنك المركزي المصري.

Aqar

وأضاف الوزير أنه جرى تخصيص الأرض الواقعة على طريق القاهرة السويس بمدينة الشروق بواقع 65% لإقامة نشاط عمراني، و35% لإقامة نشاط طبي تعليمي، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وقال ناصر ميشيل فؤاد رئيس مجلس إن.إتش.إم.سي للخدمات الطبية إن من المقرر إقامة المشروع العمراني المتكامل على مساحة 47 فدانا، فيما ستتم إقامة مشروع مدينة إليزيوم الطبية التعليمية على مساحة 25 فدانا.

إنشاء كليات إنجليزية
وأضاف أن المشروع سيشهد إنشاء أول كليات إنجليزية للطب، والتمريض، والعلاج الطبيعي في الشرق الأوسط وأفريقيا، بالشراكة مع جامعة باكنغهام، وأول مستشفى تعليمي وخاص تابعة لجامعة باكنغهام في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح أن المشروع يشمل أيضا إنشاء مستشفى يتعاون مع شركة "جونسون آند جونسون" العالمية، وكبار الجراحين العالميين على مستوى العالم في إجراء الجراحات الدقيقة في الوجه والفك والركبة، وكذا إقامة منطقة طبية متخصصة لرعاية المسنين بسعة 76 غرفة.

وبحسب البيان، يضم المشروع أيضا أكاديمية رياضية تحت إشراف طبي لذوي الاحتياجات الخاصة، ومدرسة إنجليزية دولية، ومنطقة عمرانية متكاملة تشمل فيلات، وشققا سكنية وفندقية، ومباني إدارية للتخصصات الطبية، ومولات تجارية، وأكثر من 2000 فرصة عمل في مختلف عناصر المشروع.