تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروعات المرافق والبنية الأساسية، والإسكان، والمنطقة الترفيهية، ومنطقة الأبراج، والكورنيش بمدينة العلمين الجديدة.

 

Aqar

وأعلن مدبولي، في تصريحات اليوم الإثنين، البدء فى تنفيذ نحو 5 آلاف وحدة بمشروع "سكن مصر" بالمدينة، بخلاف نحو 5 آلاف وحدة سكنية بالإسكان المتميز، يتم الانتهاء من ألفي وحدة بها، مزودة بتوصيلات للسخانات الشمسية، مع وجود منظومة لجمع القمامة وفرزها والتخلص منها، مشيرا إلى أنه يجرى الانتهاء من التشطيبات الخارجية وتنسيق الموقع، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ مارس المقبل.

 

وأوضح وزير الإسكان أنه تم بدء تنفيذ 1120 وحدة سكنية متميزة، بمساحات تبدأ من 125 وحتى 185 مترا، تشطيب كامل، والعمارات بها استخدامات مختلفة، سكني وتجاري وإداري، فى منطقة قلب المدينة، وكلف الوزير شركة المقاولات المنفذة بالانتهاء من العمارات كاملة فى صيف 2019، لتسليمها لمن سيحجزونها، كما كلف استشاري المشروع بدراسة زيادة عدد الوحدات المنفذة بالمنطقة، بنماذج مختلفة، وسرعة البدء في تنفيذها.

 

وكلف أيضا بتسويق المطاعم والكافيهات والمحلات، بالمنطقة الترفيهية على كورنيش المدينة، والتى بدأ تنفيذها، مؤكدا ضرورة أن يبدأ العمل الفعلي في المدينة الصيف القادم.

 

وأشار مدبولي إلى أنه تم تركيب البوابة الغربية للمدينة، بخلاف البوابة الشرقية التى تم الانتهاء منها، منذ شهور، كما يتم العمل حاليا في 3 كم من الممشى السياحي، تم الانتهاء من نحو 1200 م منها، كما يتم تنفيذ منطقة المطاعم والكافيهات، حيث تم إسناد تنفيذ المنطقة الترفيهية "تتكون من بدروم+ أرضي+ أول" أمام منطقة أبراج العلمين بإجمالي مسطح أرض حوالي 16,5 ألف م2، ومن المقرر البدء في تشغيلها مع احتفالات شم النسيم.