تعاقد مكتب "ECB" للإستشارات الهندسية على إدارة تنفيذ مشروع "صن كابيتال" بمدينة أكتوبر لصالح مجموعة عربية القابضة.

قال الدكتور محمد عبدالغنى رئيس مجلس إدارة مكتب " ECB " للإستشارات الهندسية إن مكتبة يتولى ادارة تنفيذ المشروع والتنسيق بين الاطراف المشركة فى التنفيذ بما فى ذلك الإستشاريين وشركات المقاولات وان فكر إدارة المشروعات قائم على تنفيذ المشروع بالجودة المطلوبة وفى الوقت المحدد بتكلفة مناسبة .

Aqar

ويقام مشروع "صن كابيتال" على مساحة 557 فدان بمدينة 6 اكتوبر وتطوره شركة عربية القابضة بالشراكة مع وزارة الإسكان ويضم انشطة متعددة منها الفندقى والتعليمى والادارى والتجارى إلى جانب السكنى و بدات شركة عربية اعمال التنفيذ فى نحو 120 مبنى سكنى بالتزامن.

ووقعت شركة عربية مجموعة من العقود مع شركات عالمية فى المشروع من بينها التعاقد مع فيرمونت العالمية و مجموعة إنتركونتنتال العالمية لادارة 3 فنادق ضمن المشروع إلى جانب التعاقد مع بروتون العالمية لادارة مركز طبى بالمشروع.

أضاف عبد الغنى أن مكتبه يتولى تقديم أعمال إستشارية الى عدد من الشركات تتنوع ما بين التصميمات والاشراف على التنفيذ وادارة المشروعات وغيرها وتسعى لزيادة محفظتها من المشروعات خلال الفترة المقبلة .

أشار إلى أن الشركة تسعى للتوسع فى مشروعات البنية التحتية من شبكات صرف صحى ومياة شرب وطرق وإسكان بالتزامن مع حجم المشروعات التى تنفذها الدولة والقطاع الخاص خاصة مع تنمية مدن الجيل الرابع .

قال عبدالغنى إن المكتب يخطط لدخول السوق الافريقى عبر المنافسة فى عدد من المناقصات المطروحة فى هذه الدول وان الاسواق الافريقية واعدة فى ظل اﻹهتمام بالتواجد المصرى بها مع تولى مصر رئاسة للإتحاد اﻹفريقيى .