أعلنت شركة "نماء الخليج"، الشركة الرائدة في التطوير العقاري، من خلال شراكة سعودية مصرية، إتاحة مشروع "محور بلازا"، بشكل استثماري جديد وعصري، حيث سيساهم المشروع في تطوير الخدمات المتاحة بمنطقة غرب القاهرة، وتحديدًا في منطقة 6 أكتوبر، باستثمارات ضخمة تفوق الـ 6 مليارات جنيه داخل السوق المصري.

في البداية استعرض المهندس معاذ المخضوب، رئيس مجلس إدارة شركة نماء الخليج، مشروعات الشركة، وأهدافها خلال الفترة المقبلة، قائلا: "نسعى في شركة نماء الخليج للتطوير العقاري إلى تقديم مشاريع عقارية متميزة تُلبي احتياجات عملائنا وتُحقق لهم أفضل قيمة مقابل أموالهم، ونلتزم بتقديم خدمات عالية الجودة مع الالتزام بأعلى معايير السلامة والجودة".

Aqar

وعبّر المخضوب عن فخره بامتلاك الشركة لسجل حافل من المشاريع الناجحة في مصر، ومن أهمها مشروع مول محور بلازا، الذي يتميز بتصميمه العصري الجذاب وتنوع الوحدات التجارية والإدارية، والذي يعدّ وجهةً مثاليةً للتسوق والترفيه والعمل.

ومن جهته قال المهندس زهران محمد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "نما الخليج"، إن مصر تتمتع بمجموعة من المميزات والخصائص، التي تنفرد بها وهي التي تجعلها وجهة جذابة للاستثمار، سواءً للمستثمرين المحليين أو الأجانب، حيث تتمتع مصر بموقع استراتيجي هام بجانب سوق ضخم حيث يبلغ عدد سكان مصر أكثر من 100 مليون نسمة، ممّا يُشكّل سوقًا ضخمًا للمنتجات والخدمات، ويُتيح للمستثمرين الوصول إلى قاعدة واسعة من المستهلكين.

وكشف زهران عن حجم التعاون الكبير بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية حيث يربط البلدين علاقات تاريخية وطيدة وتعاون اقتصادي واستثماري كبير جدا بينهما، حيث أن المملكة العربية السعودية تصدرت قائمة أعلى عشر دول استثماراً في مصر خلال النصف الأول من العام المالي 2022 ـ 2023، حيث بلغت استثماراتها 2.1 مليار دولار، وبلغ حجم الاستثمارات السعودية في مصر حتى نوفمبر 2023، حوالي 55 مليار دولار مع تواجد 6225 شركة صناعية سعودية تعمل في مصر باستثمارات تبلغ 30 مليار دولار، بحسب وزارة التخطيط المصرية.

Aqar

وأكد زهران أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير البنية التحتية، ممّا يُساهم في تحسين بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات، كما تُقدّم الحكومة المصرية حوافز استثمارية كبيرة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، ممّا يُؤدّي إلى تحسين الاقتصاد المصري وخلق المزيد من فرص العمل.

وعن النموذج الاستثماري الجديد، كشف الدكتور عمرو زكي، مدير قطاع العلاقات التجارية في "نماء الخليج" عن توفير المشروع تجربة استثمارية لا مثيل لها في مصر، حيث يقدم وحدات مع توفير فرصة لامتلاك أحد الفرنشايز المحلية أو العالمية مع الوحدة ما يمثل فرصة واعدة لعائدات مضمونة، في المستقبل.

وأكد الدكتور عمرو زكي، أن المشروع تأسس ليكون تجربة تسويقية وترفيهية فريدة حيث يجمع بين الخدمات والتسوق والترفيه والألعاب في مكان واحد، يجمع علامات تجارية عربية وعالمية تدخل لأول مرة في السوق المصري.

وكشف مدير قطاع العلاقات التجارية في الشركة أيضًا عن عدد من الشراكات الواعدة في المشروع، تتمثل في شركة "انسباير"، الرائدة عالميًا، وهي المسؤولة عن تشغيل المشروع، بالإضافة إلى شركة "علامة" لما تمتلكه من خبرات تكنولوجية وتقنية كبيرة.

ومن جهته عبّر الفنان الكبير مصطفى قمر، عن سعادته بوجود علامته التجارية، "كامب شيزار"، و"كلاسيك روك" كشريك عمل أساسي في مشروع محور بلازا بما يوفره من فرص استثمارية كبيرة في منطقة واعدة في مصر، مشيرًا إلى أنه لم يتوان في الموافقة على خوض هذه التجربة لما تمتلكه من مزايا عديدة لا يمكن غنى عنها.

ويقع مشروع مول محور بلازا في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة غرب القاهرة، على محور 26 يوليو، بالقرب من العديد من المحاور والطرق الرئيسية، ممّا يجعله موقعًا استراتيجيًا يسهل الوصول إليه من جميع أنحاء القاهرة وضواحيها، كما يتميز بتصميمه العصري الجذاب، الذي يجمع بين الأناقة والعملية، ليُضفي على المول طابعًا خاصًا يُميزه عن غيره من المولات في المنطقة.

كما يتمتع مول محور بلازا بمساحات واسعة تبلغ 18,018 متر مربع، ممّا يوفر مساحةً كافيةً لاحتضان مختلف المتاجر والوحدات التجارية والمرافق الترفيهية، كما يضمّ مجموعة واسعة من المتاجر، التي تُلبي جميع احتياجات الزوار، بما في ذلك، الماركات العالمية، والتي تضمّ بعضًا من أشهر الماركات العالمية في مجال الأزياء والإلكترونيات والأدوات المنزلية والمتاجر المحلية والمطاعم والمقاهي كما يضمّ صالة سينمائية كبيرة ومنطقة ألعاب للأطفال بكافة المراحل ومنطقة ألعاب جماعية وفردية فريدة.

يشار إلى أن شركة نماء الخليج، حيث يلتقي الابتكار بالتميز لوضع معايير جديدة في عالم التطوير العقاري، حيث تفتخر الشركة بتراث غني بالمشاريع، من خلال سعيها لتحقيق رؤية جديدة لقطاع التطوير العقاري، من خلال تجميع الابتكار والاستدامة، حيث تبني إرثًا مبنيًا على النزاهة والابتكار والالتزام بالمجتمع.

وتطمح نماء الخليج لتحويل المشهد العقاري، معتمدة على الابتكار والجودة، وتهدف إلى تحقيق نمو مستدام ومعايير عالية تميزها عن الآخرين، فيما تعكس مشاريع نماء الخليج التزامها بالتميز المعماري والتصميم الرائد، ويعد "محور بلازا، ومول R7، ومركز 9، من بين أبرز المشاريع التي تفتخر بها، حيث يعكس كل مشروع رؤيتها لتقديم مساحات تجمع بين الجودة والوظيفة والجمال، فيما تسعى نماء الخليج على ترك بصمة إيجابية في المجتمع، من خلال تعزيز الاستدامة وتحفيز الأجيال الجديدة.