تستهدف مجموعة الخليج للاستثمار العقاري والمقاولات العامة، ضخ استثمارات جديدة خلال العام الجاري 2018، من خلال تنفيذ كومباوند عمرانى متكامل على مساحة 20 فدان للخدمة متوسطى الدخل فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقال المهندس سراج أبو العز رئيس مجموعة الخليج للاستثمار العقاري، إن الشركة فى انتظار موافقة شركة العاصمة الإدارية الجديدة على طلب الحصول على الأرض، حتى يتم البدء فى تنفيذ مشروع عمرانى متكامل الخدمات.

 

وأوضح أن الشركة تقوم بتنفيذ 5 مشروعات – عبارة عن عمارات منفصلة- بمنطقة بيت الوطن فى مدينة القاهرة الجديدة باستثمارات تصل إلى 20 مليون جنيه.

 

أنه المشروعات يتم تنفيذها على مساحات تتراوح ما بين 600 إلى 800 مترمربع، تتضمن العمارة الواحدة على 9 وحدات سكنية، بمساحات تبدأ من 150 حتى 230 متر مربع، فيما يترواح سعر المتر مابين 4500 إلى 4900 جنيه.

 

وأشار إلى أن الشركة أطلقت مبادرة "ابنى شقتك بمشاركتك" بسعر التكلفة، في محاولة للتغلب على ارتفاع أسعار الوحدات السكنية نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء، وذلك من خلال مشاركة عدد من المستثمرين فى أرض المشروع ، وتقوم المجموعة بالإشراف على التنفيذ بنحو 15% من سعر التكلفة.

 

وأكد "أبو العز" أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على الانضمام لتلك المبادرة والاستفادة بوحدة سكنية بسعر التكلفة، وهناك من يرغب في الاستثمار لكن لم يجد الفرص المناسبة وهو ما قدمته الشركة له، حيث نقوم بشراء قطعة الارض وتحديد تكاليف البناء ووضع الرسومات الهندسية واستخراج التراخيص من جهاز القاهرة الجديدة ودعوة الراغبين في المشاركة للدخول في مبادرة الشركة وبما يوفر 40% من قيمة الوحدة السكنية.

 

وأشار أبو العز إلى أن من يرغب في الحصول على وحدة تحت مظلة مبادرة شركة الخليج يمكنه تسجيل رغبته عبر الموقع الاليكتروني للشركة واختيار مساحة الوحدة ونظام الدفع وبالتقسيط على 5 سنوات.

 

وأكد سراج ان هناك مشروعات أخرى للشركة في منطقة الأندلس والنرجس ومدينة الشروق لكن الاهتمام والتركيز الأكبر للمجموعة هو على منطقة بيت الوطن لقربها من مشروع العاصمة الادارية الجديدة، لافتا إلى أن أفضل الفرص الاستثمارية الآن في منطقة بيت الوطن. مؤكدا أن هناك دراسة للمشاركة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالمشاركة مع عملاء الشركة.

 

وحول جودة الأعمال المنفذة ضمن مبادرة “ابني شقتك بمشاركتك”، أكد سراج أبو العز أن العميل يتابع بنفسه مراحل التنفيذ ويراقب بدقة كافة الاعمال وهو ما ينص عليه بوضوح في عقود المشاركة.

 

وطالب رئيس مجموعة الخليج للاستثمار العقاري، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالتصريح بزيادة عدد الوحدات في الدور الواحد لتكون 3 وحدات بدلا من وحدتين نظرا لكبر المساحة وفقا للتصميم الحالي، لافتا إلى ان الجميع ملتزم بسداد أي رسوم اضافية مقابل زيادة عدد الوحدات في القطعة الواحدة بمشروع بيت الوطن.