بدأت شركة فرست جروب للتطوير العقارى تسليم المرحلة الأولى من مشروعها "كنز كمباوند" بمدينة 6 أكتوبر خلال حفل أقيم الأربعاء الماضى بحضور مجموعة من عملاء الشركة وممثلين لوزارة الإسكان ونخبة من رجال الأعمال والإعلاميين.

 

Aqar

 وقال المهندس بشير مصطفى رئيس مجلس إدارة "فرست جروب" إن المرحلة الأولى من مشروع كنز كمباوند تضم 12 عمارة سكنية سلمت الشركة 6 منها خلال الحفل وتسلم باقى المرحلة نهاية العام الجارى قبل الموعد المحدد .

 

أوضح أن الشركة حصلت على ارض المشروع فى 2014  وبدأت فى التصميات وإجراءت التراخيص والقرار الوزارى والتى آمتدت لعام ونصف لتبدأ الشركة الإنشاءت فى يوليو 2015  ونفذت خلال العامين نحو 65% من إجمالى المشروع والذى يضم 3 مراحل نفذت الهياكل الخرسانية لـ 12 عمارة من المرحلة الثانية و11 بالمرحلة الثالثة والتى فتح الحجز فيها مؤخراً ليصل إجمالى العمائر المنفذة إلى 35 من إجمالى 55 عمارة بالمشروع .

 

وقال إن الشركة تخطط لتسليم  كامل المشروع والذى يقام على 30 فداناً بمدينة 6 أكتوبر كاملة المرافق والنادى الرياضى خلال 2019 وتصل إستثمارت المشروع إلى 1.5 مليار جنيه .

 

لفت إلى أن الشركة تخطط لطرح  مول "كنز كمباوند" أكتوبر بنظام الإيجار لضمان الحفاظ على مستوى المركز التجارى وتقديم خدمة مميزة وفى حال تسويق جزء للبيع سيكون مشروط بحق الإدارة للشركة ويتم إفتتاحة 2020 .

 

أضاف أن الشركة اتفقت مع بنك التعمير  و الإسكان  على تمويل الوحدات التى تم تسيلمها للعملاء بنظام التمويل العقارى لفترات سداد طويلة بفائدة مخفضة ضمن بمادرة البنك المركزى إلى جانب إتاحة قروض لتشطيب الوحدات تسدد على فترات طويلة .

 

 وأشار إلى أن الشركة تخطط لطرح مشروعين فى الساحل الشمالى والسخنة خلال العام المقبل ويقام الأول على مساحة نحو 100 فدان بالساحل على البحر ويضم وحدات فندقية وشاليهات وأجزاء خدمية وترفيهية والثانى بمنطقة الجلالة بالعين السخنة على مساحة 85 فدان .

 

وبدأت شركة فرست جروب للتطوير العقارى نشاطها بالسوق المصرى قبل 17 عاماً نمت خلالها مجموعة كبيرة من المشروعات التى تتنوع ما بين السكنى والخدمى والتعلميى  فى عدد من المدن الجديدة منها 6 اكتوبر والشروق والشيخ زايد وغيرها.