أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية - مصر عن توقيعها العقد النهائي لاتفاقية الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير مشروع سكني متكامل بمساحة 1000 فدان في مدينة السادس من أكتوبر، غرب القاهرة، على أساس نظام المشاركة في الإيرادات، وبذلك تكون حصة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 26% من إجمالي التحصيلات النقدية للمبيعات العقارية على مدار 8 سنوات الأولى للمشروع.

ومن خلال هذه الاتفاقية، ستقوم الشركة بتنفيذ جميع أنشطة التطوير والإنشاء والبنية التحتية الداخلية وكذلك التسويق والبيع، وستساهم الهيئة بالأرض وتوفير البنية التحتية الخارجية إلى حدود المشروع.

Aqar

ويقع المشروع بمدينة السادس من أكتوبر بمنطقة غرب القاهرة ويبعد 10 دقائق فقط عن منطقة الشيخ زايد والتي تعتبر المحور الرئيسي لمدينة أكتوبر وعلى بعد دقيقتين من مول مصر. ومن المخطط أن يتضمن المشروع أكثر من 19،000 وحدة سكنية بمساحة بنائية حوالي 3.2 مليون متر مربع، ويبلغ إجمالي قيمة المبيعات العقارية المستهدفة للمشروع 77 مليار جنيه مصري على مدار 8 سنوات.

ويعتبر المشروع مجتمع سكني متكامل يتضمن وحدات سكنية تشمل فيلات وشقق سكنية بجانب جميع الخدمات الرئيسية لإقامة مدينة متكاملة تشمل جميع الأنشطة تجارية وتعليمية، وكذلك نادي رياضي ومراكز طبية وترفيهية.

وبموجب هذه الاتفاقية تحصل الهيئة على إجمالي مدفوعات بقيمة 11.4 مليار جنيه مصري على مدار 8 سنوات وحصة عينية أساسية من المساحة البنائية 130،000 متر مربع تسلم من العام الثامن للمشروع، وبحساب صافي القيمة الحالية لإجمالي المدفوعات المستقبلية يبلغ سعر متر الأرض 1580 جنيه مصري للمتر المربع، وسوف تقوم الشركة بتسليم حصة عينية إضافية 150،000 متر مربع في العامين التاسع والععاشر بالتساوي.

وعلق خالد بشارة، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر على التوقيع، أن هذا التوقيع بمثابة خطوة هامة للمجموعة لتشهد أولى مشاريعها السكنية في سوق العقارات الأولى في مصر، وأشاد بمستوى الاهتمام والطلب من جانب العملاء والذي كان إيجابيا للغاية تجاوز حد التوقعات.