«رادكس للتطوير» تطرح «رادكس آجاي» بالعاصمة الإدارية باستثمارات 850 مليون جنيه

محمد سمير
28 فبراير 2021
  • سلمان بن خليل السبعان: السوق المصرى بوابة السعودية الأولى فى الإستثمارات العقارية … ونسعى لتطوير حزمة مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة
  • عبدالله بن خليل السبعان: الشركة سوف تعتمد على التكنولوجيا الحديثة فى تطوير مشروعاتها فى السوق المصرى
  • أحمد زغلول: الشركة وضعت خطة توسعية فى السوق المصرى تتناسب مع إستراتيجيتها خلال الـ5 سنوات المقبلة
  • أكرم الشيخ : 1.5 مليار جنيه مبيعات مستهدفة بالمشروع ….والبدء فى تنفيذ الإنشاءات خلال العام الجارى

 

تستعد شركة ” RADIX DEVELOPMENT ” إحدى شركات مجموعة ” موفق القابضة السعودية ” لإطلاق مشروعها الأول ” RADIX AGILE ” فى العاصمة الإدارية الجديدة بإستثمارات 850 مليون جنيه ضمن خطة الشركة التوسعية فى السوق المصرى وتعاقدت الشركة مع الشركة الدولية للاستشارات الهندسية ” IEC ” للبدء في التصميمات الهندسية الخاصة بالمشروع وتدرس الشركة عدداً من الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق العقاري المصري .

صرح رجل الأعمال سلمان بن خليل السبعان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ” موفق القابضة ” السعودية ورئيس مجلس إدارة شركة ” RADIX DEVELOPMENT “إن الشركة توجهت للاستثمار في القطاع العقاري المصري من خلال شركة ” RADIX DEVELOPMENT ” نظراً لمناخ الاستثمار القوى في مصر .

كما أوضح أن المجموعة من خلال ذراع التطوير العقارى لها فى السوق المصرى تستهدف التوسع بمحفظة مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة وأنها إختارت البدء من العاصمة الإدارية الجديدة لما يتمتع به هذا المشروع من مقومات إستثمارية هائلة بالإضافة إلى الإهتمام الحكومى بهذا المشروع الضخم وتوفير كافة الأليات لإنجاح هذا المشروع .

وتابع رئيس مجلس إدارة المجموعة أن هناك عدد كبير من الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر فى ظل تدشين مشروعات عقارية ضخمة حالياً سواء فى العاصمة الإدارية الجديدة أو العلمين الجديدة لذلك تسعى الشركة للتواجد فى السوق المصرى بشكل قوى خلال الفترة المقبلة .

من جانبه قال رجل الأعمال عبدالله بن خليل السبعان عضو مجلس إدارة مجموعة موفق القابضة السعودية و نائب رئيس مجلس الإدارة إن الشركة سوف تركز على إستخدام التكنولوجيا فى مشروعاتها العقارية فى مصر من خلال الإستعانة بالشركات المتخصصة فى ذلك القطاع لافتاً إلى أن السوق العقارى المصرى يستوعب مزيداً من المشروعات العقارية المتميزة والتى تسعى الشركة لتطويرها فى هذا السوق .

كما أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة أن الشركة تركز على تدشين مشروع عقارى مختلف من حيث المنتج وبأليات تشييد وأنظمة حديثة خاصة أن المنافسة فى العاصمة الإدارية الجديدة بها العديد من المشروعات المتشابهه فى المنتج ولكن سيختلف كل مطور فى نوعية وكيفية تطوير المشروع ليقدم منتج عقارى مختلف.

صرح أحمد زغلول الرئيس التنفيذي لشركة ” RADIX DEVELOPMENT” إن الشركة حصلت على قطعة أرض بمنطقة الداون تاون فى العاصمة الإدارية الجديدة بمساحة ٧٥٠٠ متر مربع مخصصة للأنشطة الإدارى والتجارى والطبى والفندقى ويأتى المشروع ضمن خطة الشركة التوسعية فى السوق المصرى خلال الفترة المقبلة .

كما أوضح زغلول أن الشركة وضعت خطة إستثمارية تتناسب مع إستراتجيتها فى السوق العقارى خلال الـ 5 سنوات المقبلة وتستهدف التوسع بحزمة مشروعات جديدة خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة بجانب دراسة الفرص الإستثمارية فى العلمين الجديدة .

 

أضاف الرئيس التنفيذي إن توجه الشركة للعاصمة الإدارية الجديدة إيماناً بقوة هذا المشروع القومى والذى من المتوقع أن يجذب المزيد من الإستثمارات الخليجية وضخ مزيداً من رؤوس الأموال الأجنبية بالإضافة حجم الإنشاءات والمشروعات التى تنفذها الدولة لتعكس جدية الحكومة المصرية فى إنجاح هذا المشروع الضخم مشيراً إلى أن السوق العقارى أصبح من الأسواق المتصدرة فى المنطقة وإمتلاكه مزايا تنافسية غير موجودة فى باقى الدول المحيطة .

 

تابع زغلول أن مجموعة ” موفق القابضة ” السعودية والتى تستثمر فى المملكة العربية السعودية منذ 1965 م في قطاعات استثمارية متعددة منها قطاع البناء والتشييد وتبلغ إستثماراتها 6 مليارات ريال خلال الـ 4 سنوات الأخيرة قررت دخول السوق العقارى المصرى خلال 2018 بمحفظة مشروعات تبلغ 450 مليون جنيه كبداية لإستكشاف حجم الطلب في السوق المصري .

 

وفى نفس السياق قال أكرم الشيخ نائب الرئيس التنفيذي للشركة إنه يجرى إنهاء استخراج التراخيص والموافقات الخاصة بمشروع “Radix Agile” في منطقة الداون تاون في العاصمة الإدارية الجديدة .

 

كما أوضح الشيخ أن شركة ” RADIX DEVELOPMENT ” تعاقدت مع مكتب “IEC ” والذى يعد ضمن أفضل المكاتب الهندسية وبيوت الخبرة المتخصصة فى المشروعات الإدارية والتجارية والطبية لوضع التصميمات الهندسية والدراسات الاستشارية الخاصة بالمشروع.

 

أضاف الشيخ أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بالمشروع بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال مراحل طرح المشروع للبيع وتوفير مزايا تنافسية للعملاء المستهدفين وإنتهت من إعداد التسعير الخاص بوحدات المشروع والتى تشمل أنشطة إدارية وطبية وتجارية بمساحات متنوعة وسوف تقدم الشركة أنظمة تسهيلات تتناسب مع القوة الشرائية للعملاء المستهدفين.

 

تابع الشيخ أن الشركة تخطط للبدء فى تنفيذ المشروع خلال العام الجارى خاصة إنها تمتلك الملاءة المالية القوية التي تساعدها في البدء في الإعمال الإنشائية من خلال ذراع قطاع المقاولات (السلمانية للتنمية العقارية) إحدى شركات المجموعة بمصر.

 

كما لفت نائب الرئيس التنفيذى أن المنافسة فى العاصمة الإدارية الجديدة دفع الشركة لإختيار منتج عقارى مختلف تسعى الشركة من خلاله لتقديم مشروع يكون إضافة قوية للسوق العقاري المصري بجانب تسويق المشروع خارجياً خاصة للأجانب والمصريين العاملين بالخارج والتى تستهدف تحقيق 25% من إجمالي مبيعات المشروع بالخارج.

أخبار مرتبطة

ابحث عن