تستهدف شركة رؤية للتطوير العقاري ضخ استثمارات بقيمة 2.3 مليار جنيه في الانشاءات بمشروعاتها خلال العام الجاري، مقابل 1.2 مليار جنيه تم ضخها خلال العام الماضي.

وقال المهندس محمد عادل، الرئيس التنفيذي لشركة رؤية للتطوير العقاري، فى تصريحات خاصة، إن الشركة لديها خطة قوية للإنشاءات في مشروعاتها وذلك لتتمكن من التنفيذ والتسليم وفقا للجداول المحددة، كما أن سرعة التنفيذ إحدى الاجراءات التحوطية التي تقوم بها الشركة لمواجهة ارتفاع تكلفة التنفيذ، مشيرا إلى أن الشركة قامت بتنفيذ عقود مقاولات بقيمة تتراوح بين 680 مليون جنيه العام الجاري.

Aqar

وأضاف أن الشركة تستهدف خلال العام الجاري تسليم 800 وحدة بمشروعاتها خلال العام الجاري، مقارنة بنجاحها في تسليم 550 وحدة خلال العام الماضي، كما تستهدف الشركة نموًا في مبيعاتها بنسبة 140% مقارنة بـ2023، وذلك في اطار توسع الشركة في طرح منتجات عقارية جديدة في مشروعاتها.

وأشار إلى أن الشركة نجحت في بيع ما يتراوح بين 1130 وحدة فقط بمشروعاتها خلال العام الماضي، رغم زيادة الطلب علي وحدات الشركة وذلك نتيجة تحفظ الإدارة علي تحميل الشركة أعباء مستقبلية، حيث يجب أن يكون هناك توازن بين الخطة البيعية والتنفيذية للشركة لمنع وجود أي فجوة بين الوحدات المباعة والمنفذة، لافتا إلى أن العام الجاري يعتبر عام التحدي بالنسبة للسوق العقاري لتتمكن الشركات من تسليم وتنفيذ الوحدات وفقا للمواعيد المحددة.

وأوضح أن الشركة تخطط لطرح جديد خلال الفترة المقبلة، حيث تستهدف طرح منتجات متعددة الاستخدامات، بالإضافة لمشروعات أخرى ساحلية، مؤكدا أن العقار يعد ملاذ آمن للاستثمار ومخزن آمن للقيمة، وهو ما تؤكده المبيعات التي حققتها الشركات العقارية خلال العام الماضي.

وأضاف أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا لاختيار المواقع المتميزة التي تضمن جاذبية المشروعات وقدرتها على جذب العملاء والمستثمرين. بداية من الاهتمام باختيار المواقع المتميزة وصولا لتصميمات المشروعات وهو ما يعكس التزام الشركة بتقديم منتجات عقارية عالية الجودة في أماكن متميزة ومرغوبة من قبل العملاء. حيث طرحت الشركة في 2023 وأول 2024 مشروعين متميزين مختلفين تلال ايست والثاني مشروع The Big Business District.

ولفت إلى أن محفظة أراضي الشركة تقدر بحوالي 2000 فدان، وتتواجد في مناطق متنوعة في القاهرة الجديدة والساحل الشمالي والعين السخنة، وتمتلك الشركة خطة استثمارية قوية لتنمية هذه المحفظة وفق جدول زمني محدد، كما أن الشركة دائمة البحث عن الفرص الاستثمارية المتميزة المتاحة في السوق العقاري ودراستها للتأكد من جدواها الاستثمارية.