وقعت شركتا ثقة لتنظيم المعارض وإيفنت جيت الإماراتية شراكة لإقامة عدد من المعارض فى أنشطة متعددة وتبدأ بمعرض تريكس العقارى فى إمارة الشارقه بدولة الإمارات خلال شهر ديسمبر المقبل.

قال محمد الدهشورى رئيس مجلس إدارة شركة ثقة إن المعرض يقام على مساحة 4 ألاف متر مربع بارض معارض الشارقة ومستهدف مشاركة 70 شركة مصرية ما بين إستثمار وتسويق وشركات تمويل وبنوك ومتوقع أن تحقق مبيعات تعاقدية تتجاوز مليار جنيه خلال فاعليات المعرض وفقا للخطة التسويقية وعدد الزوار المستهدف.

Aqar

أوضح أن الهدف من الشراكة تنظيم عدد من المعارض للمنتجات المصرية والترويج لها خارجياً والبدء من الإمارات خاصة أن شركة إيفنت نظمت العديد من المعارض بها وحققت نجاحات كبيرة .

قال إن المعرض يستهدف الترويج للمشروعات العقارية فى دولة الإمارات ودعم المطورين العقاريين فى تسويق مشروعاتهم وزيادة المبيعات بما يتوافق مع توجهات الدولة والتى تشجع على تصدير العقارات بالخارج خاصة بعد الميزة التى أضافها تراجع الجنيه أمام الدولار.

أشار إلى تميز توقيت إقامة المعرض لانه عقب عيد الامارات القومي ومناسب للمصرين بعد فتره إنتهاء الدراسه وقبل الأجازات النصف سنويه وتم إختيار ارض معارض الشارقه لان بها نسبه مصريين أكبر وتمركزها وسط امارات دبي والشارقه وعجمان.

قال الدهشورى ان فرص تصدير العقار المصرى واعدة ولكنها تطلب تعاون فعال بين الدولة والمطورين وفتح افاق جديدة مثل السياحه الدراسيه وبناء جامعات واكاديميات ومدارس دوليه لجذب طلاب تلك الجامعات من العالم كله للاقامه في مصر وبالتالي ينعكس ذلك علي الاستثمار والتملك في العقار من الداخل او الاجنبي

وايضا الاهتمام بالسياحه العلاجيه برفع مستوي المستشفيات والاطباء وجعلها مقر عالمي لعلوم الطب علي ارض مصريه مما يؤثرعلي جذب الشعوب للاقامه باسرهم والعلاج بمصر .

وعلى الشركات تقديم التصميمات المميزه ذات طابع تاريخي مصري تكسب المبني صفه الانفراد مما يجذب عشاق الانفراد لملكيته و الاهتمام بالعقار السياحي وفتح اكتر من موقع جاذب للسياحه للاستثمار العقاري مما يرفع معدلات الجذب للاجانب والمصرين للتملك في هذا العقار السياحي المميز والجديد .

وشدد الدهشورى على إهمية الترويج الترويج لمصر سياحيا وعقاريا في وسائل التسويق العالميه من شركات الطيران او ايفنتات عالميه وفقا لخطه تسويقيه محترفه الى جانب تدشين المعارض العقاريه لغير المصرين بحملات تسويق قويه للشعوب الاجنبيه وليس فقط للمصرين المقيمين في هذه الدول .

كما اضاف سالم الكعبى رئيس مجلس ادارة "ايفنت جيت" إن الشركة فى سبيلها لدخول السوق المصرى فى أنشطة مختلفة والبدء بإقامة عدد من المعارض المتخصصة وستشمل أنشطة كثيرة الى جانب العقارات وتستهدف فى الأساس تصدير المنتجات المصرية والترويج لها خارجياً من خلال الشراكة مع شركة ثقة .

أوضح أن الشركة تخطط لضخ إستثمارات فى السوق المصرى عموما بمجالات متعدده وتدرس ضخ استثمارات فى السوق العقارى المصرى بالاخص .

واكد أن الشركة لها سابقة أعمال باقامة العديد من المعارض والتى حققت نجاحات كبيرة على مدار السنوات السابقة وأنها تضع كامل خبرتها لإنجاح معرض تريكس والذى يستهدف الإماراتيين و المصريين المقيمين بالامارات.

وشدد على ان الشركة وضعت خطة تسويقية وترويجية كبيرة قبل وخلال فاعليات المعرض والذى سيتم دعوة كبريات الشركات المصرية للمشاركة فيه بما يتوافق مع توجهات الدولة المصرية بتصديرالعقار وجذب إستثمارات أجنبية وتوفير عملة صعبة من خلال إستقطاب رؤس أموال خليجية.

واضاف ان السوق العقارى المصرى شهد طفرة كبيرة خلال السنوات السابقة إلى جانب دعم الدولة وتوفيرها فرص متعددة وفتح أفاق جديدة للإستثمار بإنشاء جيل جديد من المدن الجديدة أكثر تطوراً يتوافق مع رغبات وإحتياجات المشترين من دول خارجية خاصة فى مدينتى العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والذى يتوقع أن تشهدا طلبا كبيرا على المستوى الخارجى وستلعب المعارض العقارية دورا كبيرا فى تحقيق ذلك.

وقال ان الإقتصاد المصرى يسير بخطوات ثابتة مع الإصلاحات الإقتصادية التى إتخذتها الدولة والتسيرات التى تقدمها للمطورين إلى جانب تعديل التشريعات التى اعاقت جذب إستثمارات بالمستوى المنشود فى السابق.