أصدرت اليوم شركة بلتون المالية تقريرا جديدًا عن مجموعة أوراسكوم للتنمية مصر، وقد قدرت القيمة العادلة للسهم عند 12.5 جنيها مصريا مع توصية قوية بشراء أسهم الشركة.

كما أشار التقرير إلى احتمال إدراج شركة أوراسكوم للتنمية مصر في مؤشر إيجي أكس 30 "EGX30" من خلال تقييمات فبراير 2019، إذ تحتل شركة أوراسكوم للتنمية ﺣﺎليا اﻟﻣركز رقم 29، وذلك بعد أن كانت في المركز الثالث والثلاثين ﺧﻼل اﻟتقييمات اﻷخيرة ﻹﻋﺎدة اﻟﺗوازن من حيث اﻟقيمة اﻟﻣﺗداوﻟﺔ.

Aqar

كما ذكر التقرير أن سهم أوراسكوم للتنمية مصر قد تم تداوله خلال جميع الأيام بنسبة 100%، ومن المتوقع أن تصل نسبة التداول الحر إلى 25.4٪ في نهاية العام الجاري، حيث يتم تنشيط برنامج ESOP، بينما تصل نسبة التداول الحر حاليا إلى  23.4٪، في حين أن الحد الأدنى لأهلية التعويم الحر هو 15%.

هذا وقد أشار التقرير إلى أن هناك قائمة طويلة من المحفزات الإيجابية، يمكن أن تضيف ما لا يقل عن 30% من القيمة العادلة للسهم التي ذكرها التقرير، وقد أرجعت النظرة الإيجابية لأسهم أوراسكوم للتنمية مصر للخطوات الإستراتيجية التي تتخذها إدارة الشركة، وكذلك ما تحققه الشركة من مكاسب عودة السياحة خاصة مع زيادة الإنفاق السياحي نظرًا للتكلفة الرخيصة لمصر مقارنة بالجهات المنافسة.