بروتوكول تعاون بين «الأهلي للتمويل» و«آى جي آى» لإتاحة وحدات أشجار سيتي ضمن مبادرة «المركزي»

محمد سمير
09 نوفمبر 2020

أبرمت شركة IGI العقارية وشركة الأهلي للتمويل العقاري (إحدى شركات البنك الأهلي المصري)، إتفاقية يتم بمقتضاها إتاحة بعض وحدات مشروع أشجار سيتي والتي تستوفي اشتراطات نظام التمويل العقاري ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري. ويعتبر توقيع بروتوكول التعاون خطوة هامة لتنشيط قطاع التمويل العقاري وتوفير تسهيلات لراغبي شراء وحدات بأشجار سيتي والتي تقوم بتطويره شركة IGI العقارية. ويضمن البروتوكول توفير تمويل عقاري من شركة الأهلي للتمويل العقاري للعملاء يصل إلى 80% من قيمة الوحدات السكنية، كما يساهم في تسهيل عملية التحصيل على المطور، وتنشيط سوق التمويل العقاري علاوة على توفير التمويل اللازم لراغبى اقتناء الوحدات.

وتم توقيع بروتوكول التعاون في حضور كل من إسماعيل عبدون الرئيس التنفيذي وعصام الجندي رئيس قطاع الائتمان من شركة الأهلي للتمويل العقاري، ومن شركة IGI العقارية كل من خالد شتا رئيس مجلس الإدارة، وناجي مختار نائب رئيس مجلس الإدارة، وشريف مصطفى العضو المنتدب.

ويأتي ضمن محددات وشروط البنك المركزي لتنفيذ المبادرة، أن تكون الوحدات كاملة التشطيب وجاهزة للاستلام وألا تزيد مساحتها عن 150 متر مربع، وهي الشروط التي تنطبق على بعض وحدات مشروع أشجار سيتي، حيث يوفر مساحة وحدات 85 متر مربع كاملة التشطيب وجاهزة للاستلام الفوري، بقسط شهري يبدأ من 7,500 جنيه مصري على عشرين عاما.

وأكد خالد شتا رئيس مجلس إدارةIGI العقارية أن التمويل العقاري يعد من أهم الأدوات التي تساهم في جذب مزيد من العملاء حيث يوفر الممول تمويل لمتوسطي الدخل لشراء الوحدات السكنية على أن لا يقل سن المشتري عن 21 عاما. وهو الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على أداء سوق العقارات بشكل عام، موضحا أن IGI العقارية تسعى إلى تقديم مزيد من أنظمة السداد المناسبة وذلك بهدف التسهيل على عملاء الشركة الحاليين والمستقبليين، ليحصل العملاء على الوحدات التي يبحثون عنها بأفضل الأنظمة، وأضاف أن الاتفاق يضمن توفير نظام سداد مريح، يشمل تقديم تمويل عقاري بمدة سداد تمتد على مدار 20 عاما بمقدم حجز 20% كحد أدني.

أشجار سيتي هو كومباوند سكني قائم على مساحة 148 فداناً، ويتميزبموقعه الاستراتيجى في وسط طريق الواحات وبقرب العديد من الطرق الرئيسية مثل الطريق الدائري، طريق الفيوم، طريق الواحات، طريق دهشور وفوكا والمناطق التجارية الرئيسية مثل مول مصر ومدينة الانتاج الإعلامي.

ومن جانب آخر، فإن المشروع يوفر مساحات وحدات تتراوح بين 80 إلى 236 متراً مع خطط سداد متنوعة للوحدات كاملة التشطيب والنصف تشطيب، حسب احتياجات العملاء، وسيقدم خدمات متكاملة منها نادي رياضي ومجموعة متنوعة من الخدمات التجارية، الترفيهية والتعليمية والصحية. ومن المتوقع أن يقدم المشروع 4,000 وحدة سكنية من خلال مجموعة عمارات مكونة من 7 نماذج مختلفة لضمان التنوع فيما يقدمه من الوحدات ليتمكن العميل من اختيار وحدته بما يتناسب مع تطلعاته ما بين وحدات الدور الأرضي بحديقة، ووحدات برووف تيراس أو وحدات دوبلكس بالإضافة إلى وحدات الأدوار المتكررة. فأشجار سيتي تقدم لسكانها مجتمع متماسك يتميز ببيئة خالية من الضوضاء والتلوث بالإضافة إلى ممرات للمشاة بين النماذج المختلفة وصولا للمساحات الخضراء للإسترخاء والتمتع بها.

وتعد IGI” العقارية” من أوائل المطورين الذين أدخلوا مفهوم المجتمع السكني أو الكومباوند في السوق العقاري المصري، منذ تأسيسها عام 1994، واستطاعت الشركة تنمية مساحات تصل الى 2.5 مليون متر مربع، وتطوير أكثر من 8,500 وحدة سكنية، تخدم بها أكثر من سبعة آلاف عميل وأربعة آلاف أسرة مقيمة بمشروعاتها المختلفة.

أخبار مرتبطة

ابحث عن