انطلاقة جديدة لمكتب CEB للاستشارات الهندسية خلال 2021

محمد سمير
21 نوفمبر 2020

قالت كاريمان الجندي نائب الرئيس التنفيذي لمكتب المهندس الاستشاري للتصميمات والاستشارات الهندسية CEB ، إن المكتب خلال السنوات الأخيرة نجح في أن يضع بصمته الواضحة في مجال التصميم والإشراف الهندسي على المشروعات، وإنه خلال العام الجديد 2021 ستكون هناك انطلاقه كبرى للمكتب وطريقة العمل به بما يعكس خبراته التي تعود لعام 1992 .

وأشارت إلى أن اسم الأستاذ الدكتور مهندس على عبد الظاهر الخطيب، واحدا من الأسماء الموثوقة في مجال الإشراف الهندسي على مشروعات البنية التحتية من المرافق والطرق والإسكان وغيرها من المشروعات التي توليها الدولة أهمية قصوى. مؤكدة حرص المكتب على براعة التصميم وجودة ودقة الإشراف على التنفيذ وهو أهم ما يميز عمل المكتب.

وأضافت كاريمان، أن المكتب بصدد الحصول على شهادة الأيزو في مجال الجودة، والتي يوليها المكتب أهمية قصوى ودفعته لتدشين إدارة كاملة مهمتها مراقبة الجودة ومتابعة أداء المهندسين وصقل خبراتهم بالدورات التدريبية المستمرة وإطلاعهم على التقنيات الحديثة في مجال هندسة التشييد والبناء.

وحول بعض المشروعات التي يشرف عليها مكتب CEB حالياً، أكدت نائب الرئيس التنفيذي، الإشراف على تنفيذ 360 عمارة بمشروع “سكن مصر” في مدينة القاهرة الجديدة بإجمالي قيمة 2,5 مليار جنيه، كذلك 185 عمارة في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر “إسكان اجتماعي” بالتعاون مع وزارة الإسكان ومديرية الإسكان في البحر الأحمر، حيث تتولي الشركة تصميم والإشراف على تنفيذ المرافق والطرق واللاند سكيب، والإشراف على تنفيذ كافة الأعمال في هذا المشروع، بالإضافة إلى الإشراف على تطوير فروع البنك الزراعي المصري.

وفيما يخص تطوير أداء المكتب والعاملين به في ظل حجم الأعمال الضخم التي يشرف عليها حيث يبلغ عددهم حوالي 300 مهندس ومشرف، أكدت الجندي، أن هناك تدريب مستمر للكوادر العاملة في مكتب المهندس، بإطلاعهم على أحدث التقنيات والمستخدمة في مجال الهندسة ومنحهم دورات تدريبية لمواكبة التطور الذي يشهده قطاع التشييد حالياً، وبشكل يرفع من كفاءة المهندسين.

أخبار مرتبطة

ابحث عن