أعلنت شركة المراسم للتطوير العمراني عن إطلاق مشروعها الجديد (Capital Gate) بالسوق المصرية على مساحة 97 فدان ، الذي يقع في القاهرة الجديدة عند تقاطع الطريق الدائري الأوسط مع المحور الجنوبي والذي يربط القاهرة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

Aqar

وأضافت الشركة أن مشروع (Capital Gate) يضم عمارات سكنية تطل جميعها على مساحات خضراء و مسطحات مائية، ومناطق خدمية ترفيهية تضم كلوب هاوس وحمامات سباحة وملاعب بالإضافة إلى منطقة إدارية تجارية تمثل واجهة المشروع على الطريق الدائرى الأوسط بطول 700 متر كما أنها اعتمدت على التقنيات الحديثة فى استخدام الطاقة الشمسية فى إضاءة الشوارع والحدائق والأماكن العامة فى كل مشاريعها.

 

ويعد المشروع هو الثاني من بين 3 مشروعات رئيسية تقدمها شركة المراسم، بعد أن أطلقت في أغسطس ٢٠١٧ باكورة مشاريعها العقارية في قلب التجمع الخامس بشارع التسعين الشمالى بالقاهرة الجديدة والذي حمل اسم (Fifth Square)، والمقام على مساحة ١٥٨ فدان، والذي تخطت مبيعاته ٢٠٠٪ من المستهدف خلال أول ٣ شهور، وتعد جميع المشاريع تطبيقاً فعلياً للشعار الذي أطلقته "المراسم" لخطواتها في مجال الاستثمار العقاري وهو "نبني لنطور الحياة". فيما تخطط الشركة لإطلاق مشروعها الثالث في راس سدر عام 2019.

 

وقالت الشركة إن حجم الاستثمارات المخططة لمشروعاتها الرئيسية الثلاث بمجال التطوير العقاري بالسوق المصري يبلغ ٣٢ مليار جنيه، مؤكدة أن هذه المشروعات تتيح مجموعة من الخدمات والإمكانات التي لاتوجد مجتمعة في أي مكان آخر، ويشمل ذلك التصميمات العالمية الغير المسبوقة والتشطيبات المتميزة التي تضاهي معايير الرفاهية العالمية، وتوفير الاحتياجات المختلفة لحياة سلسة من مراكز تسوق وترفيه عائلى، وهايبر ماركت، وحضانات، وعيادات طبية متخصصة، بحيرة سباحة عملاقة بشواطئ رملية، وحمامات سباحه ومساحات خضراء ومسطحات مائية.

بالإضافة إلى إدارة المجمعات السكنية بأعلى معايير الإدارة العالمية وكذا توفير أعلى درجات الأمن من خلال البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة مع تقديم خدمات للملاك من خلال أنظمة الصيانة والنظافة وخدمات التأجير للوحدات مع توفير نظام تأمين طبي متميز لمالكى الوحدات يطبق لأول مرة ضمن خدمات إدارة المجمعات السكنية.

وأضافت الشركة، ضمن فعاليات المؤتمر الصحفي، أنها منذ أن قررت العام الماضي (٢٠١٧) اقتحام سوق التطوير العقاري، وهي تعمل من خلال خطط طموحة تتوافق مع سياسات الدولة لتشجيع الاستثمارات في هذا المجال وتوفير فرص العمل، لذا قامت الشركة بتطوير مصانعها المغذية لقطاع المقاولات داخل الشركة في مجالات الأخشاب والحديد والألومنيوم والخرسانة الجاهزة والبلوك الأسمنتى، من خلال ضخ استثمارات جديدة في تلك المصانع تجاوزت ٢٥٠ مليون جنيه. وأكدت الشركة أنها تحرص دائما علي مواكبة التطور العلمي والالتزام بأقصى معايير الجودة من خلال حصولها على العديد من الشهادات العالمية مثل ISO 9001:2008  وISO 14001:2004   و OHSAS 18001:2007.