أعلنت شركة المتحدون جروب عن إطلاق مشروعها الجديد "إتيرنا هيلث كير سيتي" في قلب منطقة الأعمال بمشروع ميفيدا وهو مجمع طبى راقى والذى تقوم بتطويره خلال السنوات الأربعة القادمة، حيث يقام المشروع على مساحة بنائية تبلغ 80000 متر مربع، وتبلغ الاستثمارات الإجمالية لتطويره 1.2 مليار جنيه، كما تبلغ المساحة الاجمالية للمشروع 24000 متر مربع ليتم تسليمه عام2021 ، وتُعد مجموعة المتحدون من الشركات الرائدة في التطوير العقاري للمنشآت الطبية والتجارية والسكنية وتتمتع بسجل حافل من النجاحات والإنجازات في هذا المجال بالمنطقة والسوق المصري منذ 25 سنة.

يقع المشروع الجديد في قلب منطقة الأعمال بمشروع ميفيدا. يتضمن المخطط العام لمدينة إتيرنا هيلث كير سيتي مستشفى وعيادات تخصصية كاملة التشطيب ومعامل طبية و مراكز أشعة ومراكز متخصصة وصيدليات والوحدات التجارية المرتبطة بالنشاط الطبى. إلى جانب عدد من المنشآت والتجهيزات الأخرى والمقامة طبقاً لأعلى المعايير العالمية. قام بتصميم المشروع والمناظر الطبيعية للمشروع، مكتب المهندسون الاستشاريون ايهاف(EHAF)  والفائز بجوائز مرموقة. تتمتع إتيرنا هيلث كير سيتي بمخططها الحديث، وخدماتها الذكية في مجال الرعاية الصحية، وتصميماتها الصديقة للبيئة والطبيعة من خلال دمج المكونات الطبيعية في كافة أجزاء المشروع لتوفر بيئة صحية وطبيعية مريحة للمرضى والأطباء على حد سواء.

Aqar

الجدير بالذكر أنّ هناك توجه عام لدمج المجمعات والمدن الطبية داخل المشروعات متعددة الاستخدامات في مصر وعدد من دول المنطقة، بحيث يضم المشروع الواحد عدة مشروعات فرعية في قطاعات التجزئة والسكن والمكاتب الإدارية ومنشآت الضيافة. مما يسمح لهذه المكونات أن تتآزر معاً لخلق مجتمع متكامل يصبح وجهة ناجحة تتسم بالاستدامة. أنّ منشآت الرعاية الصحية الموجودة بالقرب من أو في نفس أماكن متاجر التجزئة والمجمعات السكنية، توفر خدمات أكثر ملائمة وسهولة للمرضى، وهو أمر هام للغاية لخدمة قاطني ميفيدا والمجتمع المحيط بها حيث أنّ مستوى توافر الخدمات الصحية في المنطقة لا يتناسب مع الطلب المتوقع عليها في المستقبل.

يُعد مشروع إتيرنا هيلث كير سيتي ثالث المشروعات الطبية التي تقيمها المتحدون جروب بعد مشروعي هيلث كير سيتي (HCC) وكايرو ميديكال سنتر(CMC) . تأسست مجموعة المتحدون عام 2017، وهي ثمرة الشراكة بين مجموعة المعادي جروب للتنمية العقارية والشرق الدولية للإستثمار العقارى و إدارة المشروعات ، وتقدم خبراتها العالمية في مجال الرعاية الصحية والتي اكتسبتها من العمل في عدة مشروعات طبية في كل من مصر وكندا وأوروبا.

ومن جانبه، قال أحمد لبيب-رئيس مجلس إدارة المتحدون جروب: "مصر في حاجة ملحة حالياً لبنية تحتية متميزة وخدمات فائقة الجودة في مجال الرعاية الصحية. فالقطاع الصحي في مصر يحتاج لتطور فوري وكبير كي يتمكن من تلبية الفجوة المتوقعة في الخدمات المعروضة مستقبلاً" ويوضح احمد لبيب أنّ الخدمة تتجاوز توفير الخبرات اللازمة لبناء المنشآت الطبية، ولكنها تتضمن خبرات الشركة في ازالة كافة المعوقات والاجراءات البيروقراطية التي تواجه الأطباء والمتخصصين عند محاولتهم الحصول على عيادة أو مساحة معينة لممارسة أنشطتهم الطبية، مع الإسراع بالإجراءات بشكل كبير.

وأضاف: "إنّ إتيرنا هيلث كير سيتي مجهزة بالكامل ومتوافقة مع معايير NFPA  وIBC وتشريعات HTC للمباني الطبية، وهو ما يعني أن الأطباء وأطقم الرعاية الطبية يمكنهم الحصول بسهولة على كافة شهادات معايير الجودة الطبية والمهنية المطلوبة لممارسة أنشطتهم بسلاسة. إنّ رؤيتنا في المتحدون جروب تتركز على رؤيتنا للمستقبل وكيف يمكننا توفير بيئة صحية ملائمة لكل من المرضى والأطباء. وتضمن خبراتنا الهائلة في هذا المجال تحقيق الإنجازات المطلوبة في إطار تلك الرؤية"

يمكن للتصميم المعماري أن يصبح عنصراً حاسماً في منشآت الرعاية الصحية. فالوحدات المتاحة في إتيرنا هيلث كير سيتي توفر نماذج ومساحات متعددة تتراوح من 40 حتى 1000 متر مربع، بما يلائم التغيرات المستقبلية أو خطط التوسع التالية.

وقال الدكتور منتصر عبد الباقي-العضو المنتدب لمجموعة المتحدون: "إنّ المباني الطبية التقليدية تتضمن تحديات كثيرة خلال مراحل تلقي المرضى للعلاج، من بينها تعدد المراحل التي يجب على المريض التوقف عندها للحصول على الخدمات المطلوبة بما في ذلك الصيدليات ومراكز التشخيص والأشعة والمعامل، وذلك قبل أن تنتهي تلك الرحلة بتلقي المريض للعلاج أخيراً.

وبالتالي فإنّ المزج بين كافة الخدمات والتقنيات الطبية في مجمع إتيرنا الطبي في مكان واحد، يمكنه تلبية كل الاحتياجات الطبية، والاسراع بالإجراءات المطلوبة. إننا نتعاون مع اعمار مصر لضمان تطبيق أعلى مستويات الجودة عند تنفيذ المشروع، بما يضمن حصول قاطني ميفيدا وما حولها على أفضل رعاية صحية ممكنة. إنّ قطاع الرعاية الصحية في حاجة ملحة للتحسن على المستوى الكمي والكيفي خلال السنوات القادمة، بما يعمل على زيادة قدرته على تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية. إننا نرغب أن ينظر الينا الجميع باعتبارنا الشركة الأكثر احترافية وجودة في اقامة المنشآت الطبية في السوق المصري. ومع زيادة النمو السكاني بمعدل 2.2% كل عام في مصر، فإنّ الطلب على الخدمات الصحية الراقية والبنية التحتية الصحية في ازدياد مستمر وهو ما سيكون له أثره على التطور الحضري والمجتمعي في البلاد. فكل عام يحتاج السوق المصري من 2500 سرير على الأقل (بمعدل 1.5 سرير/1000 شخص) إلى 3500 سرير (بمعدل سريرين/1000 شخص) وهو ما يعني ضرورة توفير من 26000 سرير إضافي إلى 77000 سرير جديد حتى عام 2020 (أي ما بين 102000 إلى 178000 سرير حتى عام 2050)

إنّ الطلب على الخدمات الطبية الراقية في ارتفاع مستمر بالسوق المصري، وتمثل القاهرة الكبرى وخاصة القاهرة الجديدة ومحيطها  على وجه التحديد، جزءا كبيراً من هذا الطلب. يضيف أ. احمد لبيب: "إنّ القاهرة الجديدة والمناطق المحيطة بها، والتي من المتوقع نموها بمعدل 121000 نسمة حتى عام 2028، مازالت تفتقر للخدمات الصحية الأساسية والبنية التحتية الصحية". ويؤكد احمد لبيب على أهمية تلك الخدمات في هذه المنطقة. ويوضح احمد لبيب أن موقع ميفيدا يتيح سهولة الوصول للمشروع بما يمثل عنصراً حاسماً في قرار المريض بالذهاب للمركز، نظراً لأهمية عاملي الوقت والتكلفة للمريض.