قال أحمد العشرى المدير المالى لشركة إيليت للتسويق العقارى إن مبيعات الشركات العقارية شهدت نشاط متزايد منذ بدء الربع الثالث من العام الجارى فى ظل إرتفاع الطلب من العملاء بعد إنقضاء شهر رمضان والذى شهد هدوء فى حركة البيع.

أوضح أن الشركات العقارية تركز على أشهر الصيف فى التسويق باعتبارها الموسم الرئيسى لتسويق مشروعاتها لتزامنة مع عودة المصريين العاملين فى الخارج لقضاء أجازاتهم والذين يدخرون السيولة المتوافرة لديهم فى العقارات.

Aqar

أشار العشرى إلى أن وقف البنوك لإصدار شهادات مرتفعة العائد ساهم زيادة المبيعات الى جانب تيقن العملاء أن الإستثمار فى العقارات الأكثر آمانا إضافه إلى مخاوف من إرتفعات خلال الفترة المقبلة بعد زيادة التكلفة على خلفية زيادة أسعار مواد البناء بعد رفع الدعم الجزئى عن المواد البترولية.

توقع المدير المالى لـ "إيليت" إستمرار نشاط المبيعات المرتفع حتى نهاية العام مع طرح عدد من الشركات الكبرى لمراحل جديدة من مشروعاتها والتى تشهد طلب كبير إلى جانب طرح المزيد من مشروعات العاصمة الإدارية والتى تشهد طلب كبير من العملاء.

وقال إن الأشهر الماضية شهدت منافسة كبيرة بين الشركات فى تسويق مشروعاتها بالساحل الشمالى وقدمت أنظمة سداد ميسرة على فترات طويلة.