قال أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة شركة أور كابيتال، والرئيس التنفيذي لشركة أركو للتطوير العقاري، أن إجمالي استثمارات الشركة بالسوق العقارية المصرية خلال الخمسة أعوام المقبلة تبلغ 32 مليار جنيه بمشروعات متنوعة، يتم تمويلها عبر مبيعات الشركة من الوحدات العقارية، وزيادة نسبة استثمار شركة أور كابيتال في شركة أركو، بالإضافة إلى الاقتراض البنكي.

وأضاف سالمان، في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم، أن الشركة تتوقع مبيعات تعاقدية بقيمة 25 مليار جنيه خلال الخمسة أعوام المقبلة، وهو ما يعكس ثقة الشركة في السوق العقارية المحلية التي تعتمد على طلب حقيقي قائم على الزيادة السكانية التي تتمتع بها مصر.

Aqar

وأشار إلى أنه لا يمكن توقع حدوث فقاعة عقارية بالسوق العقارية المصرية نظرا لعدة عوامل أهمها وجود فجوة بين العرض والطلب لمختلف الشرائح السكنية، بالإضافة إلى اعتماد المطورين على البيع الفوري وليس الرهن العقاري المتواجد بالدول الأجنبية التي تعرضت لأزمة اقتصادية نتيجة اعتمادها على هذا الرهن العقاري.

وأكد أن شركة أركو تستهدف المشاركة في العديد من المعارض الخارجية لتسويق مشروعاتها بالخارج، حيث شاركت آركو في معرض الكويت العقاري الشهر الماضي، بالإضافة إلى مشاركة شركته في معرض  دبي العقاري، بهدف تسويق السوق العقارية المصرية قبل تسويق مشروعات شركة آركو.

ولفت إلى أن السوق العقارية المحلية لا تلبي حجم الطلب السنوي الذي تحتاجه مختلف الشرائح السكنية والبالغ 500 ألف وحدة سكنية، وهو ما يجعل تلك السوق قادرة على استيعاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.