أعلنت شركة آبتاون أكتوبر، عن تطوير 16 قطعة أرض تجارى وإدارى، من أصل 24 قطعة تم تخصيصها للشركة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمساحة بنائية تصل إلى 70 ألف متر مربع، في حى آبتاون بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، وذلك في إطار خططها التوسعية والتطويرية، بعد موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص هذه القطع للشركة.

وقال أحمد أبوزيد، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات آبتاون ٦ أكتوبر، إن هذه الأراضى تقع ضمن مشروع تطوير خدماتها وتنمية حى آبتاون بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، لتسريع وتيرة العمران بالمدينة، موضحا أن المركز التجاري الإداري يقع على شارع التسعين الشمالى بواجهة ٣٢٠ مترا، على بعد 2 كيلومترا فقط من المحطة الرئيسية للمونوريل، مما يجعله موقعا استراتيجيا مميزا في المدينة.

Aqar

وأضاف أبوزيد:" تخطط الشركة لاستغلال هذه الأراضي، التي تبلغ مساحتها البنائية ٧٠ ألف متر مربع، لإنشاء وتشييد واحد من أكبر المراكز التجارية والإدارية في مدينة ٦ أكتوبر الجديدة"، متوقعا أن يلعب هذا المركز الجديد دوراً كبيراً في دعم مشروعات الشركة في حي آبتاون 6 أكتوبر، بما يخدم تنمية مدينة أكتوبر الجديدة الواعدة، والتي تمتد على مساحة ٧٠ ألف فدان.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعات شركات ابتاون أكتوبر، أن الشركة فخورة بالثقة التي منحتها إياها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من خلال تخصيص هذه الأراضي، واعدا بتحويلها إلى مراكز حيوية ترتقي بالتنمية ومستوى المعيشة في المدينة الواعدة، والتي تدخل ضمن مدن الجيل الرابع التي تنطلق بها الدولة نحو المستقبل.

وأشار أحمد أبوزيد إلى أن إنشاء هذا المركز التجاري الضخم يؤكد على التزام الشركة بتوفير المشروعات الخدمية اللازمة لدعم التنمية العمرانية والاقتصادية في المنطقة، والإصرار على مواصلة العمل المتميز للشركة في قطاع العقارات والتطوير العمرانى.

Aqar

وحول عدد العمالة المتوقعة لمشروع المول التجارى، لفت أحمد أبوزيد، رئيس مجلس إدارة شركة آبتاون أكتوبر ، إلى أن عدد فرص العمل الإجمالية لإنشاء وتشغيل المشروع تصل إلى ٨ آلاف وظيفة، حيث تصل عدد العمالة المباشرة وغير المباشرة الدائمة إلى 3 آلاف عامل، بجانب 5 آلاف عامل إنشاءات.