ارتفاع الإحتياطي النقدي يعكس نجاح السياسات النقدية و صلابة الاقتصاد المصري

محمد سمير
14 يناير 2021

أشاد المهندس محمد البستانى نائب رئيس شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية بكفاءة البنك المركزي في إدارة السياسة النقدية مؤكدا أن ارتفاع الاحتياطى النقدي يعكس قدرة الاقتصاد المصرى خلال الفترة الحالية علي مواجهة الأزمات التي ضربت العالم وآخرها جائحة كورونا.

واضاف البستانى أن الرسالة تعكس نجاح القيادة السياسية في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أنقذ الاقتصاد المصرى وعزز ثقة المستثمرين في الداخل والخارج ما أظهر قدرة القيادة السياسية علي العبور بمصر إلي بر الأمان رغم الطروف العصيبة التي يعيشها العالم كله.

لافت إلى أن سوق العقارات سينتعش خلال العام الحالى حيث أن السوق العقارى يتميز بالعديد من المقومات التى جعلتة يتصدر الاقتصاد المصرى مما ساعد كثير فى التنمية من خلال المشروعات التى تنفذها الدولة وعلى رئسها العاصمة الإدارية الجديدة وما تم من إنجاز لهذا المشروع العملاق .

أعلن البنك المركزى المصرى أن إحتياطى النقد الأجنبى ارتفع ليسجل 40.062 مليار دولار بنهاية 2020 مقابل 39.2 مليار دولار في نوفمبر السابق له، بزيادة قدرها 840 مليون دولار وتسلمت مصر الشهر الماضي الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 1.6 مليار دولار

أخبار مرتبطة

ابحث عن