وقعت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير اليوم الخميس عقد تأجير تمويلى مع شركة التعمير "الأولى" للتأجير التمويلى بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل أعمال المرافق بمشروع مدينة هيلوبوليس الجديدة

ووقع العقد كلا من المهندس هانى الديب رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة، والسيد حسن حسين رئيس مجلس إدارة شركة التعمير "الأولى"  للتاجير التمويلى وبحضور السيد محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر وكبار مسئولى شركتى مصر الجديدة والأولى.

Aqar

وصرح المهندس هانى الديب رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة , أن  عقد التمويل الذى تم توقعيه اليوم بغرض تمويل تنفيذ محطتى معالجة ثلاثية وكهرباء وذلك ضمن خطة الشركة لتحسين وتنمية المرافق بمشروعاتها لتلبية احتياجات السكان والعملاء خاصة مع زيادة معدلات الأشغال بمدينة هيلوبوليس الجديدة وتنفيذ مشروعات كبرى بها.

ولفت إلى أن الشركة تعمل دائماً على تحسين عمليات المرافق والخدمات بالمشروع لرفع القيمة المضافة للأراضى والإسراع من معدلات التنمية .

ومن جانبه قال السيد حسن حسين , رئيس مجلس لإدارة شركة التعمير " الأولى " للتأجير التمويلى , إن مدة تمويل العقد 7 سنوات وهو عبارة عن تمويل إسلامى مشترك توفر الأولى 10 % من قيمته والـ 90 % الباقية من بنك مصر فى حين تتولى شركة الأولى عمليات الإدارة والإشراف على التمويل .

ولفت إلى أن شركة الأولى للتأجير التمويلى نجحت فى فترة زمنية بسيطة فى إبرام العديد من الصفقات واكتساب ثقة العملاء  لما تمتلكه الشركة من كفاءات وخبرات وسابقة أعمال كبرى فى قطاع التمويل العقارى مشيراً إلى أن الشركة تسعى  للاستحواذ على حصة سوقية واحتلال مركز متقدم فى السوق خلال المرحلة المقبلة .

وأشار محمد الإتربى , رئيس مجلس إدارة بنك مصر , أن البنك يسعى لزيادة الخدمات المقدمة فى قطاعات التأجير التمويلى والتمويل العقارى عبر الشركات الجادة والعاملة فى السوق .

وأكد الدكتور وائل يوسف نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر الجديدة , أن الشركة تعتبر من أوائل شركات قطاع الأعمال في استخدام الأدوات التمويلية غير المصرفية كالتأجير التمويلي والذي وقعت عقده مع شركة التعمير بنظام البيع مع إعاده التأجير لافتاً إلى أن الشركة ستتوسع في استخدام تلك الأدوات الغير مصرفية لما لها من مزايا في التكلفة الأقل وكذلك  سهولة وسرعة اجراءاتها .