أعلنت شركة « إيزي كاش» للدفع الإلكتروني تولي الدكتورة سحر نصر منصب رئيس مجلس إدارة الشركة.

يأتي تولي الدكتورة سحر نصر رئيسا لمجلس إدارة شركة « إيزي كاش» خطوة هامة واضافة قوية لدفع العمل نحو مزيد من التطور والتنمية والاستفادة من خبراتها القوية في مجال الاستثمار والتمويل والادارة علي مدار سنين عملها وتوليها مناصب عدة بالدولة.

Aqar

حيث تولت الدكتورة سحر نصر العديد من المناصب الهامة ومنها وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الأسبق.
كما تولت الدكتورة سحر نصر عدة مناصب إدارية في البنك الدولي لأكثر من 20 عاما أسهمت خلالها في حوار السياسات مع العديد من الاقتصادات الناشئة والنامية.
وقد أسهمت ايضا خلال عملها في البنك الدولي في تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقامت بالمشاركة في وضع استراتيجيات الشمول المالي للقطاع المصرفي وغير المصرفي وساهمت بالإشراف علي تنفيذ برامج الإصلاحات التشريعية والهيكلية وبرامج التمويل العقاري.

كما كانت محافظا لمصر لدي البنك الدولي ، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ( EBRD) ، والبنك العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

وساهمت الدكتورة سحر نصر في تعزيز كفاءة وفعالية المساعدة الإنمائية الرسمية( ODA) ،أيضا ساعدت في تطوير خطط الشراكة الاستراتيجية مع المؤسسات متعددة الجنسيات والثنائية لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك الشراكة مع الأمم المتحدة، ومجموعة البنك الدولي ، والاتحاد الأوروبي.

وتشغل الدكتورة سحر نصر حاليا عضو مجلس إدارة العديد من المؤسسات المالية ومنها شركة آليانز لتأمينات الحياة،اتحاد البنوك العربية، بيت الزكاة والصدقات.
كما تشغل أيضا منصب المدير التنفيذي لصندوق الزكاة والصدقات ، كما تعمل مستشارا لفضيلة الإمام الإكبر شيخ الجامع الأزهر.

وحصلت الدكتورة سحر نصر علي درجة الأستاذية من المجلس الأعلي للجامعات، وعملت أستاذا للاقتصاد في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما حاضرت في العديد من الجامعات العالمية، ولها العديد من المؤلفات والأوراق البحثية والكتب حول الاستراتيجيات المالية والاقتصادية وتمكين المرأة.

يذكر أن شركة « إيزي كاش» هي إحدي الشركات الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني التي تهدف إلي تسهيل عمليات البيع والشراء عن طريق وسائل الدفع الالكتروني بطريقة مبسطة لكل المواطنين المتعاملين مع البنوك وغير المتعاملين عن طريق وسائل الدفع المختلفة مثل: الدفع بالمحافظ اللألكترونية للأفراد والتجار ورمز الاستجابة السريع ( Q R Code) وأيضا اصدار بطاقات مسبقة الدفع من خلال منافذ إيزي كاش لدفع المصاريف والفواتير الكترونيا.

وتعمل « إيزي كاش» وفق نظام إلكتروني آمن وسهل للتيسيرعلي المواطنين طرق الدفع الأمن.
ويأتي تأسيس شركة « إيزي كاش» في إطار رؤية الدولة والحكومة في تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي .