وقعت شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عقداً بقيمة 20 مليون جنيه لتمويل عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا لاهداف وشروط الجهاز.

وقالت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر , أن الجهاز حريص على توقيع البروتوكولات ومذكرات التفاهم مع  المؤسسات والجمعيات وشركات التأجير التمويلى الجادة   للتوسع فى منح التمويلات للمشروعات  الصغيرة والمتوسطة والوصول الى اكبر عدد من  صغار المستثمرين لتحقيق العديد من الاهداف الاقتصادية والاجتماعية من حيث دعم العمل والانتاج وتوفير الالاف من فرص العمل.
واضافت ان التمويل الممنوح لشركة جلوبال ليس عبارة عن شريحة اولى ومن المقرر الانتهاء من إستخدامها خلال عام.

ولفتت الى حرص الجهاز على توسيع  قاعدة الجهات الوسيطة المتعامل معها و تنويع المنتجات التمويلية وكافة الخدمات غير المالية المقدمة للمشروعات الصغيرة.

ومن جانبه قال حاتم سمير الرئيس التنفيذى لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى , ان البروتوكول الموقع مع الجهاز يأتى تماشياً مع خطة واهداف الشركة للتركيز على دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لافتا الى استحواذ تلك المشروعات على حوالى 35 % من اجمالى محفظة جلوبال ليس فى الاونة الاخيرة.

واوضح ان عقد التمويل يستهدف جذب مالايقل عن 20 عميل ويبلغ الحد الادنى للتمويل الممنوح 50 الف جنيه والاقصى مليون جنيه.

واشار الى ان الشركة تتولى من خلال العقد توجيه التمويل للشركات الراغبة فى تنفيذ أو تطوير مشروعات صغيرة ومتوسطة تتلاءم مع اهداف وشروط الجهاز وتقوم جلوبال ليس بدراسة جدوى المشروعات المقدمة ووضع ملاءة الشركات المتقدمة.

ولفت  الى ان الشركة تعكف حاليا على تطوير قطاع لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة برعاية صندوق سند احد مساهمى الشركة مشيرا الى أن تلك المشروعات  تعد من أهم القطاعات التي تركز عليها شركات التأجير التمويلى فى المرحلة الحالية.