قال عمرو فؤاد كمال رئيس البنك العقاري المصري العربي, إن خطة مجلس إدارة البنك تستهدف تعزيز دور البنك كشريك استراتيجيي للتطوير العقاري والتنمية العمرانية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

Aqar

وقال "كمال" خلال اجتماع لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين أمس برئاسة المهندس فتح الله فوزى رئيس اللجنة, ان البنك مستعد لتمويل الشركات العقارية وبشكل اكبر للمطورين العقاريين في مجال المراكز التجارية ومراكز العلاج ومناطق التخزين وإنشاء المدارس والجامعات.

 

وأكد رئيس البنك العقاري المصري العربي ان فكر إدارة البنك تتجاوز حدود المشروعات السكنية لتشمل التنمية العمرانية مع التوسع في تمويل وتقديم الخدمات المصرفية والتجارية.

 

وحول اليات التمويل المتاحة لدي البنك قال "كمال": شخصيا أنا من أنصار مدرسة انه لا شيء مستحيل, مشيرا الي ان البنك جاهز لتمويل المشروعات وكذلك الشركات الناشئة.

 

وأكد رئيس البنك العقارى المصرى العربى انه تم انشاء إدارات متخصصة للدراسات الانشائية والاستثمارية لطرح منتجات وأساليب تمويلية غير تقليدية.

 

وأشار إلى أن البنك تعاقد مع شركات تطوير عقاري حكومية كبيرة من بينها شركة النصر للإسكان وشركة المعادي ومصر الجديدة للإسكان.

 

وحول مشاركة البنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة قال رئيس البنك العقاري المصري العربي ان البنك مؤمن بدوره في تنمية المشروعات الصغيرة ورحب بالتعاون مع جمعية رجال الاعمال والتنسيق من اجل تمويل هذه النوعية من المشروعات.

 

شارك في اللقاء عمرو جاد الله و ياسر أبو العنين ونيفين الزاهد من البنك العقاري المصري العربي والمهندس حسن الشافعي رئيس مجلس الاعمال المصري الروماني والمسئول عن ملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالجمعية ومن المطورين العقاريين مجدي عارف وعلي سليمان ومجدي حنين ومحمود شلبي وحمدي رشاد وعلاء فكري.