أعلنت مجموعة اي اف جي القابضة (HRHO)، بنك الاستثمار التابع لمجموعة إي اف چي القابضة والرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لها نجح في إتمام خدماته الاستشارية لصفقة استحواذ "كازيون"، واحدة من كبرى سلاسل متاجر التخفيضات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على حصة قدرها 50% في شركة "الدكان"، وهي الشركة الوحيدة المتخصصة في بيع منتجات التجزئة بأسعار مخفضة في المملكة العربية السعودية.

وتمثل هذه الصفقة خطوة استراتيجية هامة لشركة "كازيون" لدخول السوق السعودي، علمًا بأن مجموعة "الدباغ"، المساهم الحالي في "الدكان"، ستحتفظ بحصة الـ 50% المتبقية في أسهم الشركة وقد قامت إي اف چي هيرميس بدور المستشار المالي لشركة "كازيون" في هذه الصفقة، في حين قام مكتب وايت أند كيس بدور المستشار القانوني.

Aqar

وسوف تساهم هذه الصفقة في تمكين شركة "كازيون" من التوسع جغرافيًا داخل السوق السعودي، وتلبية احتياجات قاعدة واسعة من العملاء وتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع مبيعات التجزئة ذات الأسعار المخفضة في المنطقة، كما ستشهد الصفقة تنفيذ خطة لإطلاق متاجر شركة "كازيون" داخل المملكة، سعيًا لتعظيم الاستفادة من المكانة المميزة لشركة "الدكان" في السوق السعودي، وكذلك الخبرات الواسعة التي تنفرد بها "كازيون" في تزويد عملائها بمنتجات متنوعة عالية الجودة وبأسعار تنافسية.

وتعليقًا على الصفقة، أعرب كريم جلال، العضو المنتدب بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لشركة إي اف چي هيرميس عن اعتزازه بالدور المحوري الذي لعبته الشركة في إتمام صفقة استحواذ "كازيون" على "الدكان". وأضاف كريم أن هذه الصفقة تأتي في إطار الأهداف الاستراتيجية التي تتبناها الشركة لمواصلة تعزيز تواجدها في السوق السعودي وتوجيه أنظار المستثمرين نحو الإمكانات الاستثمارية الهائلة التي تنفرد بها المملكة في مختلف القطاعات.

وأشار كريم إلى أن هذا التعاون هو الثاني بين إي اف چي هيرميس وشركة كازيون، وذلك بعد قيام الشركة بتقديم خدماتها الاستشارية في عملية زيادة رأس المال/الاكتتاب الخاص لشركة كازيون بقيمة 76.5 مليون دولار أمريكي خلال عام 2014، وهو ما يعد بمثابة شهادة على الشراكة المثمرة والممتدة بين كلتا المؤسستين. وشدّد كريم على أن هذه الصفقة تؤكد على قدرة الشركة على إتمام كبرى الصفقات، وهو ما يساهم في ترسيخ المكانة الرائدة التي تنفرد بها إي اف چي هيرميس باعتبارها الوجهة المفضلة لتقديم الخدمات الاستشارية في المنطقة.