الخميس.. انطلاق فعاليات معرض «عاصمة الأمل 2» للشركات العاملة بالعاصمة الادارية

محمد سمير
02 مارس 2021

يفتتح اللواء أحمد زكى عابدين رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية والكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس ادارة مؤسسة “الاهرام” بعد غد الخميس، مؤتمر ومعرض ” عاصمة الأمل 2 ” الذى تنظمة “الأهرام” للعام الثانى على التوالى تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بفندق “الدوسيت” التجمع الخامس ويستمر حتى السبت 6 مارس الجارى بمشاركة نخبة من كبرى الشركات العقارية العاملة فى العاصمة الادارية الجديدة.

وينطلق المعرض بمشاركة كبرى شركات التطوير العقارى في العاصمة الإدارية الجديدة وهو أول المعارض المتخصصة الذى يحظى بإقبال كبير من جمهور الزائرين لما يتمتع به من المصداقية والثقة لدى أطراف السوق وتطرح الشركات هذا العام 40 مشروعا بانشطة سكنية وتجارية وادارية وطبية وتقدم العديد من الخصومات والتسهيلات والعروض المميزة خلال فترة المعرض.
وتحرص  مؤسسة “الاهرام” على تنظيم المعرض سنويا فى اطار دورها التنموى فى خدمة الاقتصاد الوطنى وعلى رأسه القطاع العقارى من خلال تسخير كافة امكاناتها الاعلامية والتسويقية لخدمة هذا القطاع الرائد وقد تم إطلاق موقع إلكترونى للمعرض يشمل كافة الشركات والمشاريع المتاحة خلال هذه الفترة (www.asematalamal.com).

واكد اللواء احمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية ان شركة العاصمة الإدارية تحرص على رعاية المعرض واستمرار نجاحه وتنظيمه سنويا لأنه يوفر للمطوين فرصة جيدة لتسويق مشروعاتهم لافتا إلى ان استثمارات المرحلة الاولي للعاصمة بلغت نحو  25 مليار دولار هى تكلفة الانشاء والتنفيذ للمشروعات سواء الخاصة او العامة ومنها نحو 3 مليارات دولار للحي الحكومي .
واضاف ان نسب تنفيذ المرحلة الاولى  65% كحد ادني وتصل الي اكثر من 90%  في الاحياء السكنية العشرة .. وبنسبة 95% بالحي الحكومي، كما تم الانتهاء من المدينة الرياضية ومدينة الثقافة والفنون.
واشار الى ان المرحلة الاولى سوف تكتمل بشكل تام مع نهاية عام 2023 بكافة عناصرها من بنية تحتية ومرافق ومشروعات رئيسية واحياء سكنية ومبان حكومية ورياضية وثقافية وغيرها.
وبالنسبة للمرحلة الثانية اكد عابدين ان مساحتها البالغة  47 ألف فدان ستكون غالبيتها  احياء سكنية ويتم حاليا ضبط واعادة تخطيط تلك المرحلة  حيث قمنا بدعوة العديد من المكاتب الاستشارية الكبيرة لمعرفة رؤيتهم فى تطوير المرحلة الثانية وبشكل عام هناك رؤية لاعادة دراسة التخطيط لتلك المرحلة حيث سيتم عمل محاور طرق رأسية للمرحلة الثانية دون الدخول فى المرحلة الاولي كما ان اعمال البنية التحتية ستكون سابقة لطرح المشروعات وبيع الاراضى للمطورين وهي احد الدروس المستفادة من تسويق المرحلة الاولي لافتا الى ان المرحلة الثالثة ستصل مساحتها الي 97 الف فدان .

من جانبه قال عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس ادارة مؤسسة “الاهرام ” ان تنظيم “الاهرام” لمعرض ” عاصمة الامل 2 ” للشركات العاملة فى العاصمة الادارية يأتى انطلاقا من القيمة الاقتصادية والعمرانية الكبرى والاهمية الاستراتيجية للعاصمة الادارية الجديدة والتى تعد واحدة من اهم واكبر المشروعات ليس فى مصر والوطن العربى فقط بل وفى العالم ايضا ، كما ان المعرض يتيح تجمع سنوى لاكبر عدد من الشركات العاملة فى العاصمة الادارية لطرح مشروعاتها الجديدة وهو ما يؤدى الى تنشيط السوق العقارى وفى نفس الوقت مساعدة الراغبين فى الشراء في الحصول على افضل العروض بارقى المشروعات .

واضاف ان المعرض شهد فى نسخته الاولى العام الماضي نجاحات كبيرة وهو ما دفعنا لتنظيم النسخة الثانية منه حيث يشهد مشاركة كبيرة من الشركات مؤكدا أن نجاح هذا المعرض هو دلالة كبيرة على نجاح مشروع العاصمة الادارية الجديدة ذلك المشروع الرائد الذى يبرهن على نجاح الدولة المصرية فى تنفيذ خططها فى التنمية العمرانية المتكاملة ونشر العمران فى مختلف مناطق الجمهورية بما يبشر بمستقبل باهر على المستوى الاقتصادى والعمرانى تمتد آثاره الايجابية الى سنوات طويلة قادمة وتستفيد به اجيال عديدة .

وصرح هشام صقر مدير عام الإعلانات بمؤسسة الأهرام أن معرض عاصمة الأمل في دورته الثانية ومع قرب انتقال الوزارات والهيئات الحكومية وافتتاح العديد من الأنشطة والخدمات في العاصمة الإدارية الجديدة الفترة القادمة يتيح عروضاً مميزة تقدمها الشركات المشاركة ويستقطب المعرض هذا العام حشداً كبيراً من المستثمرين والراغبين في تملك الوحدات السكنية والإدارية والتجارية والطبية كما يشهد الالتزام بالإجراءات الإحترازية والحفاظ على المسافات البينية وكذلك توافر المطهرات والحرص على الالتزام بارتداء الكمامات للزائرين والعارضين والتعقيم المستمر طوال فعاليات المعرض.

أخبار مرتبطة

ابحث عن